الشهال ينتقد اداء كافة الزعماء السنّة في لبنان دون إستثناء

23 مايو, 2012 - 3:19 مساءً

انتقد مؤسس التيار السلفي الشيخ داعي الاسلام الشهال في حديث خاص لـ “موقع المرده” اداء كافة الزعماء السنة من دينيين ومدنيين ودعاهم لرعاية الطائفة قبل الكرسي وتقديم المصلحة العامة على المصالح الخاصة ، مشيرا الى انه ينتقدهم على ادائهم ومواقفهم وانه لن يستثن احدا منهم.

واكد اننا نعيش ازمة خطيرة داعياً العقلاء والغيارى لان يكونوا في مقدمة الركب حتى لا نصل الى منزلقات لا نرغب بها لان لبنان يواجه مكيدة كبيرة ذات ابعاد اقليمية .

ولفت الشهال الى ان نحو 80% الى 90% من اهل السنة متفقون على رؤية واحدة تجاه التطورات والمواضيع الانية في البلد ولكن نختلف في بعض الاراء .
واذ اكد انه ليس مع استقالة قائد الجيش وانه لم يتطرق الى هذا الموضوع بتاتا لفت الى انه يحمل قائد الجيش جزءا من المسؤولية .
ودعا الى ايجاد ثقافة تخدم البلد ومعاقبة المذنب وليس ان يتم اختطاف الجيش اللبناني لصالح فريق دون اخر.
وحول ما اذا كان وضع البلد بخير اليوم اكد انهم سيعملون من اجل المحافظة على البلد “لانه يخطف ويتم الذهاب بنا الى الهاوية”.
اما بالنسبة لدعوة البعض لاقامة امارة اسلامية في الشمال فاعتبر ان هذا الامر هو فبركة اعلامية “ولكن اذا كان تم طرح الموضوع بالفعل فان اي وجهة نظر لا يمكن ان نضع عليها فيتو ، اما ان نُخرّب الوضع والمصلحة العامة من اجل المصلحة الخاصة فانا لست مع هذا الامر”.

وعن الثقة بالقضاء اللبناني اعتبر ان اطلاق شادي المولوي خطوة اولى اساسية ومد جسور ” ونتمنى ان تبنى هذه الجسور بشكل صحيح وكاف وصولا الى اجراء محاكمة عادلة للموقوفين الاسلاميين”.

وعما اذا كان وضع اليوم يشبه ما جرى في ال 75 قال ان هناك بعض الاطراف تسعى لمثل هذا الامر ومن جانبنا سنحاول تجنب الوصول الى هذا المنزلق.
وحول اختطاف اللبنانيين في سوريا دعا الى اطلاق سراحهم طالما انهم ابرياء ، مثنيا على كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بالنسبة للتعامل مع هذا الموضوع.

23 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل