فيسبوك تعتزم افتتاح مكتب لها في دبي

23 مايو, 2012 - 3:24 مساءً

تحضّر الشركة المشغلة لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لافتتاح مكتب لها في دبي بالإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل، وذلك بعد أيام فقط على طرح أسهمها في بورصة ناسداك بنيويورك في أحد أكبر الاكتتابات العامة وأكثرها اضطرابا في تاريخ وول ستريت.

واختارت فيسبوك مدينة دبي للإنترنت لتكون مقرا لمكتبها في الشرق الأوسط، بهدف جذب المزيد من المعلنين في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرت صحيفة الناشيونال التي تصدر باللغة الإنجليزية من العاصمة الإماراتية أبوظبي نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة.

ويحتل موقع فيسبوك المرتبة الأولى في شبكات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، إذ تبلغ حصته فيها حوالي 54% حسب “مجموعة المرشدون العرب” ومؤسسة “أراب ميديا آوتلوك”.

وكانت شركة فيسبوك أدرجت أسهمها في بورصة ناسداك بنيويورك يوم الجمعة الماضي، وجنت 16 مليار دولار بعد بيعها نحو 420 مليون سهم، لترتفع قيمة شبكة التواصل الاجتماعي إلى 104 مليار دولار.

لكن أسهم فيسبوك شهدت في الأيام التي تلت طرحها في البورصة اضطرابا كبيرا إذ خسرت نحو 30% من قيمتها على مدى ثلاثة أيام.

وتعد شبكة فيسبوك الأكبر عالميا في مجال التواصل الاجتماعي، إذ يتجاوز عدد مشتركيها 850 مليون مشترك، مع أكثر من مليار ونصف علاقة صداقة بين الأعضاء، وتعتمد في تحقيق عائداتها على الإعلانات التجارية.

23 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل