أردوغان يسعى لاعادة العلاقات مع “إسرائيل” ويرسله مبعوثه إلى الكيان لهذا الغرض

24 مايو, 2012 - 12:18 مساءً

كشف تقرير بثته القناة العاشرة “الإسرائيلية” أن مبعوث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يدير اجتماعات مع الكيان الاسرائيلي لحل الأزمة بين البلدين، وأشارت القناة إلى أن كلا الجانبين يريدان تنقية الأجواء للحصول على انفراج بالأزمة التركية الإسرائيلية، وكشف التقرير وفقا لوكالة انباء موسكو “عن أن مبعوث رئيس الحكومة التركية اجتمع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وغيره من كبار الساسة في إسرائيل”.

وفيما نفت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية للقناة علمها بأي لقاء كهذا، إلا أنها أكدت أن أردوغان أجرى عدة لقاءات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في محاولة لـ”رأب الصدع” مع الجانب الإسرائيلي.
وأشار التلفزيون الإسرائيلي إلى أن تركيا تحاول إعادة العلاقات السياسية والاقتصادية، بل والعسكرية، مع الاحتلال الاسرائيلي إلى ما كانت عليه قبل أزمة سفينة “مرمرة”، ولكن ليس قبل أن تنال اعتذاراً علنياً من تل أبيب، وشدد المبعوث التركي على أن اختراقاً على صعيد العلاقات لن يحدث من دون هذا الاعتذار.
وبحسب القناة، فإن الجانبين الإسرائيلي والتركي يريدان تنقية الأجواء وإيجاد حلول للأزمة بينهما، إلا أن رفض “نتنياهو” الاعتذار عن أحداث السفينة “مرمرة” تحول دون حدوث أي تقدم في العلاقات.

وذكرت القناة العاشرة أن المحاولة التركية للتقرب من الاحتلال الاسرائيلي مجدداً تقع في إطار التقارب التركي من واشنطن.

وكالات

24 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل