العميد حسام العواك: كتيبة “شهداء الثورة” التابعة لمليشيا “الحر” هي التي اختطفت الزوار اللبنانيين في حلب

24 مايو, 2012 - 5:19 مساءً

بعد محاولة توجيه أصابع الاتهام من قبل ما يسمى “الجيش السوري الحر” الى النظام السوري باختطاف 11 زائراً لبنانياً في حلب كانوا في طريق عودتهم من زيارة الأماكن المقدسة في ايران، ظهر جلياّ التخبّط الواضح بين قادة المتمردين السوريين، وهذا ما تبيّن من خلال التصريحات المتناقضة فما يلبث ان يتبنّى أحدهم العملية، حتى يخرج آخر لينفي علاقة “الجيش الحر” به، ليصبح “المنشق” عن الجيش النظامي السوري، منشقاً أيضاً عن ما يسمى “الجيش السوري الحر”.

وفي حديث صحفي، أعلن قائد تجمع ما يسمى بـ”الضباط الأحرار” العميد السوري المنشق حسام العواك أنّ كتيبة “شهداء الثورة” التابعة لما يسمى “الجيش السوري الحر” هي التي اختطفت الزوار اللبنانيين الذين كانوا عائدين إلى لبنان عن طريق سوريا بعد زيارتهم للعتبات المقدّسة في إيران، مطمئناً إلى أنّ صحتهم جيدة، وزعم أن هؤلاء اعترفوا بأنّهم مسؤولون في “حزب الله”.

كما أكد العواك أنّه أوصى قائد الكتيبة بالحفاظ على سلامتهم، مشيراً إلى أنّ المفاوضات لا تزال في مرحلتها الأولى، وقال: “هناك الكثير من الوساطات التي تجري حاليا ويقودها المعارض السوري المقيم في باريس وائل حافظ”، كما تحدّث عن شروط تضعها الكتيبة مقابل الافراج عنهم وعلى رأسها اطلاق المقدم حسين هرموش وغيرها من المطالب!.

من جهة ثانية، استهجن العواك حديث البعض عن أن مسألة عودة هؤلاء الى لبنان مجرد مسألة ساعات، مشدداً على أن المشاورات لا تزال في مرحلتها الأولى.

في المقابل، اعتبر المقدم المظلي المنشق في ما يسمى “الجيش السوري الحر” خالد الحمود أن “قطاع طرق ومسلحين هم من خطفوا الزوار اللبنانيين في حلب”، مؤكداً ان العميد المنشق حسام عواك لا يمثل “الجيش الحر”، وقال “نحن لا نقوم بأعمال تعارض القوانين الدولية، والمناطق التي يسيطر عليها “الجيش الحر” لا يوجد فيها جريمة” على حد تعبيره.

وفي حديث تلفزيوني، أوضح الحمود أن “الجيش الحر” لا يملك أي تواصل مع العميد حسام العواك، لافتاً إلى أنّ الكتائب الموجودة على الارض تلتزم بالقوانين والاعراف، حسب قوله، واضاف: “لا نريد لسوريا الا ان تكون ارضا للجميع”.

وشدد الحمود على أن “اللبنانيين موجودون على الاراضي السورية وبحوزة قطاع الطرق”، كاشفا أن “احد الخاطفين اسمه عبد الله حسين وهو من قطاع الطرق وسمعته سيئة”، وأضاف “حزب الله وشيعة لبنان ليسوا اعداء لنا، واعداؤنا هم من يقاتلنا على الارض”.

24 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل