جولة حول أبرز الأحداث في حمص لليوم الجمعة 25 أيار 2012

25 مايو, 2012 - 10:20 مساءً

من حمص، مدير مكتب الحدث نيوز أحمد العاقل:

هدوءا حذرا عاشته أغلب أحياء حمص اليوم الجمعة و حياة شبه طبيعية باستثناء أحياء الخالدية و القرابيص التي شهدت إشتباكات بين مسلحين و عناصر حفظ النظام منذ ساعات الصباح الباكر , الأمر الذي يتكرر بشكل شبه يومي تقريبا حيث تقوم مجموعات مسلحة بمهاجمة حواجز حفظ النظام المتمركزة على بعض الطرقات الرئيسية في المدينة و غالبا ما يتبعها اشتباكات . و قد أسفرت اعتداءات المسلحين اليوم عن استشهاد ام و اصابة طفلها بإصابات بالغة أثناء عبورهم أحد شوارع منطقة وادي السايح . كما تجددت الاشتباكات بين المسلحين و عناصر من الجيش السوري في الأزقة المتداخلة بين حيي الخالدية و كرم شمشم و التي اسفرت عن عدة اصابات من الطرفين .
و تعود الى الواجهة ظاهرة القناصين الذين يتمركزون فوق اسطح مباني حمص و يقومون باستهداف المواطنين و هو أمر يصعب معالجته لتعذر امكانية العثور على مكان تمركز القناص الذي يطلق رصاصه من بعيد و قد وصلت الى مشافي حمص عدة اصابات برصاص قناصين .
و على صعيد آخر شهدت مدينة حمص تظاهرات خرجت في بعض أحياء حمص كالوعر و الخالدية و الانشاءات و بعض مناطق الريف .. و جاءت هذه التظاهرات تحت اسم جمعة (( دمشق موعدنا القريب )) .
فيما واصلت لجنة المراقبين الدوليين جولاتها في حمص حيث قامت بزيارة أحياء القصور و الخالدية و الحضارة و عكرمة و الشماس و استمعت الى شهادات المواطنين الذين تهافتوا على سيارات المراقبين معلقين آمالهم على ما سيكتبونه في تقريرهم و الذي يأمل السوريون أن يكون واقعيا و ملامسا للحقيقة .
في الريف كان المشهد مختلفا عن المدينة حيث استيقظت بلدة القصير الحدودية على مجزرة بحق عدد من ابنائها حيث زرعت عبوة ناسفة في قرية ربلة أدى انفجارها الى استشهاد أب و اولاده الثالاثة و هم من عائلة عيروطي و استشهاد رجل و زوجته من عائلة الحلاق .
أما في الرستن فقد شهدت المدينة تواجدا مسلحا علنيا تزامن مع خروج تظاهرة وسط المدينة الأمر الذي تكرر في منطقة الحولة و التي قيل من قبل بعض الوسائل الاعلامية انها تتعرض لقصف و تشهد تحليقا للطيران الحربي و هو ما نفته للحدث مصادر عسكرية مسؤولة و أكدت أن ما يجري في المنطقة لايعدو كونه اشتباكات في محيط البلدة بين مجموعة مسلحة و عناصر من الجيش السوري .
25 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل