سورية تتهم مجموعات إرهابية بإرتكاب مجزرة “الحولة” في حمص

26 مايو, 2012 - 8:43 مساءً

اتهمت السلطات السورية اليوم السبت مجموعات “إرهابية مسلحة” بارتكاب المجزرة التي وقعت بمنطقة سهل الحولة بريف حمص وسقط فيها مئات القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر في محافظة حمص قوله ان ” مجموعات إرهابية مسلحة أقدمت ليل أمس الجمعة في بلدة تلدو بمنطقة الحولة في ريف حمص على إحراق بعض منازل المواطنين وتفجير بعضها الآخر للإيهام بمساعدة وسائل الأعلام المواكبة لأعمالها الإجرامية بأن قوات الجيش تقصف المنطقة “.

وأضاف المصدر أن “هذه المجموعات قامت أيضا بإحراق المستشفى الوطني بالبلدة المذكورة ومقر لقوات حفظ النظام”، وأشار ” إلى أن الإرهابيين ارتكبوا العديد من الأعمال التخريبية في المنطقة إضافة إلى إحراق المحاصيل الزراعية للفلاحين “.

وقالت سانا ان “مجموعات إرهابية مسلحة قامت بحرق عدد من المنازل في قرية الشومرية بريف حمص وارتكبت مجزرة بحق أسرتين”.

من جهة أخرى قال مصطفى السيد أحد أهالي منطقة الحولة الذي يقيم في دمشق ليونايتد برس انترناشونال ” ان المدينة تعرضت لقصف عنيف ومواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين سقط خلالها مئات القتلى والجرحى “.

وأضاف” هناك صعوبة بالغة بالاتصالات مع أهلنا في بلدة تلدو وما استطعت ان اعلمه منهم ان الحي الجنوبي والمنطقة المحيطة بالمستشفى الوطني من المدينة تعرض لقصف ومواجهات وسقط أكثر من 40 قتيلا وأكثر من 100 جريح وان قتلى وجرحى سقطوا في أحياء أخرى قدر عددهم بنحو 120 شخصا بين قتيل وجريح “.

وقال السيد ان “عائلات بالكامل قتلت “.

الى ذلك قال مصدر في المعارضة السورية الداخلية ليونايتد برس انترناشونال ان “منطقة الحولة والتي يقدر عدد سكانها نحو 200 ألف نسمه وتضم بلدات تلدو وتل الذهب والطيبة شهدت منذ الليلة الماضي حالة نزوح كبيرة باتجاه المناطق المتاخمة من محافظة حماة “.

وأضاف ” الاتصالات منذ ليل أمس شبه مقطوعة عن المنطقة ولكن من استطاع الخروج والتوجه الى مناطق في محافظة حماة استطعنا التواصل مع بعضهم ، تحدث عن ارتكاب مجازر وان أكثر من 80 قتيلا سقطوا وأكثر من 250 جريح لا يجدون العلاج بسبب ما تشهده المنطقة من توتر شديد جداً “.

من جانبه حمل عضو المكتب التنفيذي في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي في سوريا منذر خدام “الجميع سلطة ومعارضة المسؤولية في ارتكاب المجزرة التي سقط خلالها أبرياء” .

وقال خدام ليونايتد برس انترناشونال ” هذا تصعيد خطير جداً الكل يعرف حساسية هذه المنطقة وتركيبتها الاجتماعية واحمل السلطات المسؤولية لجهة حفظ امن المواطنين ان كان هناك مسلحين حسب الرواية الرسمية “.

وتابع قائلا” هذا التصيد سوف يجر المنطقة الى كارثة هناك قتل وقتل ومضاد واعتقد انه سوف يعصف بكل الحلول “

26 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل