باسيل يؤكد وجود حل لأكثرية مياومي الكهرباء: حققنا لهم ما لم يحققه أحد ..

28 مايو, 2012 - 4:00 مساءً

أكد وزير الطاقة والمياه جبران باسيل وجود حل لأكثرية المياومين في مؤسسة “كهرباء لبنان”، لافتاً إلى أنّ ما تحقق لهم في ظلّ الحكومة الحالية لم يحققه لهم أحد خلال عشرين سنة. وقال: “من الطبيعي أن يرى عمال مؤسسة الكهرباء الذين عملوا لعدة سنين من دون ضمانات اجتماعية، أننا والحكومة الحالية أول من فكر بهم وأوجد لهم الحلول”.
وفي مداخلة عبر قناة الـ”LBC”، لفت إلى أنّ “هؤلاء العمال سينتقلون من وضع ليس لديهم عقد عمل ومعاشاتهم متدنية إلى أن يصبح لديهم عقود عمل مع شركات معتبرة إضافة إلى أن قسما كبيرا منهم سيتم تثبيته”. وأضاف:  “توصلنا إلى هذا الحل الذي لا يترك أحدا منهم من دون عمل إلا من لا يريد أن يعمل في حين ان طوال العشرين سنة الماضية لم يفكر بهم أحد”.
وإذ لفت إلى أن “الاقلية القليلة هي من تعطل الحل على الاكثرية الكبيرة التي توفرت لها الحلول”، شدد باسيل على أن “لا أحد يستطيع أن يفرض مطالبه من خارج باب القانون والمنطق”، معرباً في الوقت نفسه عن خشيته من “دخول عوامل ثانية إلى القضية التي تؤدي إلى هز الاستفرار”، مؤكدا أن “من يفتعل المشاكل أقلية خائفة ومدفوعة للقيام بأعمال شغب تسبّب أذى للمواطنين ومؤسسة الكهرباء”.
من جهة أخرى، نقلت المحطة عن مصادر مؤسسة “كهرباء لبنان” تأكيدها أنّ عدداً كبيراً من الموظفين لا يزال يزاول عمله داخل حرم المؤسسة بحماية القوى الأمنية.

28 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل