دقماق: ما أعلنه “حزب الله” عن مجزرة الحولة يجعلك تشعر بأن حزب الله بدأ ينظر الى الأمام

29 مايو, 2012 - 12:20 مساءً

سأل رئيس جمعية “إقرأ” الشيخ بلال دقماق “ماذا فعل الرئيس السوري بشار الأسد للمخطوفين اللبنانيين كي يشكر من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله؟”، كاشفاً أن “قوات النظام السوري كانت تريد تنفيذ عملية من أجل قتل المخطوفين لكنها فشلت، بهدف الإيقاع بين السنة والشيعة ومن أجل تصدير أزمته في لبنان كي يكون مرتاحا في مجازره”.

ولفت دقماق، في حديث إلى الـ”LBC”، الى أن “حزب الله” له تاريخه في المقاومة وهو عاقل ولا يتسرع وليس من مصلحته تأجيج الوضع ولا حتى إشعال الفتنة، ولديه حكمة في التعاطي”، مشيرا الى أن “ما أعلنه “حزب الله” عن مجزرة الحولة يجعلك تشعر بأن حزب الله بدأ ينظر الى الأمام”، مشدداً على أن “توقيت كلام السيد نصرالله كان خاطئا لأن الأمر كان يسير بشكل طيب”.

وقال:”لم نعرف من هي الجهة الخاطفة فلا إسم لها ولا مرجعية، ونحن لا نستطيع التكلم بكل الأمور حفاظا على إستمرار الوساطة”، لافتا الى أن “حزب الله” كان مطلعا على جزء من المفاوضات”.

ودعا دقماق الى سحب كل أشكال السلاح، مشددا على ضرورة توسيع مروحة المشاركة في طاولة الحوار الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ليشمل الجماعات الاسلامية.

29 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل