بالفيديو: اعتقدوا أن الجيش السوري سيقتلهم وهذا ماحدث

16 مايو, 2017 - 12:33 مساءً الكاتب: داليا عبد الكريم المصدر: رصد الحدث نيوز
بالفيديو: اعتقدوا أن الجيش السوري سيقتلهم وهذا ماحدث

نشر الناشط السوري جميل قزلو على صفحته الشخصية في فيسبوك فيديو يوضح استقبال الجيش السوري لبعض المدنيين الهاربين من الغوطة الشرقية باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري عبر أحد الأنفاق.

المدنيون الهاربون استقبلهم الجيش السوري بقيادة العميد كمال صارم قائد عمليات القابون، حيث قالوا إنهم خرجوا عنوة عن المسلحين بعد أن قاموا بدفشهم والخروج رغماً عن إرادتهم.

وأكد المدنيون الهاربون من أماكن سيطرة المسلحين أن هناك آلاف الناس من أهالي الغوطة ينتظرون أن يخرجوا عبر النفق إلى القابون لكن المسلحين لم يسمحوا لهم بالخروج.

اللافت في الفيديو هو مشهد لأب يحمل طفلته حيث توجه للعميد صارم بالقول “وين بدكن تحطوني حطوني بس هي بنتي مايصير عليها شي”، ثم قال له العميد صارم: الجيش أمامك فهل آذاك أحد منا؟، ثم قال الأب: “هيك خبرونا فتنا بالحيط”، وهو مايوضح الاشاعات الكاذبة التي نشرها المسلحون ليرهبوا بها أهالي الغوطة من أن الجيش السوري سيقتلهم حين يراهم.

اللافت أيضاً في الفيديو خروج أحد المسلحين الذي وكما هو واضح من شكل لحيته أنه تابع لأحد المجموعات الجهادية المسلحة حيث كان يمشي بين عناصر الجيش السوري دون خوف، وحين سأله أحد العناصر عن وجهته قال له: “أنا طالع على إدلب”، وهذه صورة أخرى أكثر وضوحاً عن طبيعة العلاقة بين الجيش والمسلحين أثناء تنفيذ المصالحات.

وهنا يحق لنا أن نسأل ترى لو كان هذا المسلح أحد عناصر الجيش السوري وتواجد صدفة بين عناصر الميليشيات الجهادية المسلحة كيف سيكون المشهد؟، خيالك هنا عزيزي القارئ يوضح الفرق بين منطق الدولة وبين منطق العصابات.

الكاتب: داليا عبد الكريم

المصدر: رصد الحدث نيوز

الكاتب: داليا عبد الكريم المصدر: رصد الحدث نيوز
16 مايو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل