منتخب لبنان لكرة الصالات خارج بطولة آسيا ويبقى على آماله بالتأهل لكأس العالم كأفضل الخاسرين

29 مايو, 2012 - 6:03 مساءً

توقف مشوار منتخب لبنان لكرة القدم للصالات في نهائيات كأس آسيا عند الدور ربع النهائي بعدما سقط امام تايلاند 3-5 (الشوط الاول 2-3)، في المباراة التي اجريت بينهما في صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم في دبي.

سجل للبنان قاسم قوصان (2) وعلي الحمصي، ولتايلاند جيتسادا شوديش وتوينكلانغ سوبهاووت وابيوات شايمشاروين ودون ماديالان وجيراوات سورنويشيان.

وعاش المنتخب اللبناني سيناريو متناقض في هذه المباراة، اذ بدأها بطريقة اكثر من ممتازة عندما سجل هدفاً اول بعد مرور 32 ثانية على البداية عبر قوصان اثر عرضية من خالد تكه جي، ثم اضاف اللاعب عينه الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة بكرة خاطفة سددها بيسراه.

الا ان خطأين في التغطية الدفاعية خلال تنفيذ ركلتين ركنيتين في الدقيقتين الخامسة والسابعة تسببا بهدفين لشوديش وسوبهاووت بتسديدتين من خارج المنطقة. وزادت الامور سوءاً قبل 19 ثانية على نهاية الشوط الاول عندما استخلص التايلانديون الكرة من محمود عيتاني فوصلت الى شايمشاروين الذي انفرد بالحارس ربيع الكاخي وسجل في مرماه.

وكانت نقطة التحوّل في هذا الشوط اهدار العديد من الفرص السهلة حيث كان بامكان المهاجمين اللبنانيين تعزيز تقدّمهم، وذلك وسط تخفيف الكاخي الضغط عليهم عبر تحمّله عبء الهجمات والتسديدات التايلاندية، ليبرهن مرة جديدة انه احد ابرز لاعبي البطولة. ومع استمرار اهدار الفرص في الشوط الثاني، بدا المنتخب التايلاندي حاسماً باصراره على بلوغ نصف النهائي وحرمان لبنان من فرصة التأهل الى كأس العالم التي ستقام في بانكوك، فاستغل كل كرة وصلته حتى تسجيله الهدف الرابع عبر ماديالان (30)، ثم اضافته الخامس بواسطة سورنويشيان (37).

وهنا سارع اللبنانيون الى الدفع بقوصان كلاعب “باور بلاير” من اجل تقليص الفارق الذي من شأنه الابقاء على املهم في التأهل الى المونديال كأفضل الخاسرين في ربع النهائي من بوابة تسجيل المنتخبات الاخرى انتصارات اكبر، فتمكن من الحصول على مبتغاه عبر الحمصي.

مثل لبنان: الحارس ربيع الكاخي، قاسم قوصان، علي الحمصي، حسن زيتون، خالد تكه جي، هيثم عطوي، جان كوتاني، كريم أبو زيد، علي طنيش، محمود عيتاني، محمد اسكندراني.
قاد المباراة الحكمان الاوستراليان سكوت كيدسون وكريس كولي، والكوري الجنوبي كيم جانغ كوان (ثالثاً)، والفيليبيني راي ريتاغا (ميقاتياً).

المصدر: الجديد

29 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل