الاحداث الامنية في العراق ليوم الثلاثاء 29 ايار 2012

29 مايو, 2012 - 9:31 مساءً

شهِدت بغداد وعدد ٌ من المُحافظات ِ أحداثا ً أمْنية مُتفرقة راح ضحيتَها مدنيون وعسكريون

البداية من العاصمة بغداد حيث .

إستُشهِد قائد ُ صحوة منطقة الحَمْدانية بهجوم ٍ شنّه مجهولون بأسلحة ٍ كاتمة ٍ للصوْت في قضاء ِ أبي غريب غربي َالعاصمة .

 

كما إستشهِد مَدنيان بهجوم ٍ مُسلّح نفّذه مجهولون يستقِلون سيارة ً مَدنية بأسلحة ٍ رشّاشة قُرْب سوق ٍ شعبية في حي الدورة جنوبي َ العاصمة بغداد .

وفي مُحافظة ِ ديالى فقد إنفجَرَت أرْبَع ُ عبوات ٍ ناسِفة في حي يسْكُنه مسؤولون مَحليون وسط مدينة ِ بعقوبة ما أسْفر عن وقوع ِ بعض الأضرار ِ المادية , كما أبْطَلَت قوة ٌ من مُكافحة ِ المُتفجرات مَفعول َ عدد ٍ من العُبوات ِ الناسفة في المنطقة ِ ذاتِها .

وعلى صعيد ِ الإعتقالات ألقَت شرطة ُ المُحافظة القبْض َ على عشْرة ِ مَطلوبين في تُهَم ٍ جنائية وإرهابية خلال عمليات ٍ أمْنية في مناطق ِ بعقوبة والمقدادية ومَنْدِلي والخالِص .

وفي مُحافظة ِ صلاح الدين حيث اُصِيب إثنان من أفراد ِ الصحوة بإنفجار ِ عبوة ٍ لاصِقة كانت مُثَبَتة ً في سيارتِهما وسط قضاء سامَراء جنوب َ مدينة تكريت .

في قضاء ِ سامَراء أيضا ً إعتقلت الأجهزة ُ الأمْنية خمسة َ أشخاص يُشْتَبه بتورطِهِم في أعمال ٍ إرْهابية وجنائية .

كما عَثَرَت قوة ٌ من الجيش على مَخْبأ ٍ كبير للمُتفجرات ِ والأعْتِدة خلال حملة ٍ أمْنية شمال َ مدينة ِ تكريت وقد ضمّ المَخْبأ ُ عشرات ِ العبوات ِ الناسفة وثلاثين َ قطعة َ سلاح ٍ خفيفة ً ومُتوسطة .

اما في مُحافظة ِ الأنبار إذ إستُشهِد ضابط ٌ برُتْبَة ِ نقيب في الشرطة بهجوم ٍ مُسلّح شنّه مجهولون يستقلون سيارة ً مَدنية بأسلحة ٍ رشّاشة لدى مرورِه في منطقة ِ الشهداء جنوبي َ مدينة الفلّوجة

كما إستُشهِد شُرْطي ٌ واُصِيب إثنان آخران بإنفجار ِ عبوة ٍ ناسِفة مَحَلية ِ الصُنْع إستهدفت دورية ً للجيْش قُرْب المَدخل الشرقي لمدينة ِ الفلّوجة .

آخر الاحداث الامنية نرصدُها من مُحافظة ِ البصرة فقد إعتَقَلت قوة ٌ من الجيْش ثمانية َ عشر مَطْلوباً غالبيتُهم على وَفْق ِ المادة أربعة إرهاب خلال حملة ٍ أمْنية في الحي الشرقي من مدينة ِ البصرة .

29 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل