وفد المعارضة السورية يدعو لتشكيل هيئة حكم انتقالية

18 مايو, 2017 - 11:35 صباحًا المصدر: وكالات
وفد المعارضة السورية يدعو لتشكيل هيئة حكم انتقالية

أكد وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف التزامه بالعملية السياسية، داعيا إلى تطبيق قرار مجلس الأمن 2254، الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالية تمارس كافة السلطات التنفيذية.

وقال وفد المعارضة، في بيان، الأربعاء 17 مايو/أيار، ردا على مقترح المبعوث الأممي إلى سوريا فیما یتعلق بتشكیل الآلیة التشاوریة حول المسائل الدستوریة: “یعید وفد الهیئة العلیا للمفاوضات التذكیر بالفقرة الثانیة من قرار مجلس الأمن 2254″، والذي بناء عليه، دعا الأمین العام، من خلال مبعوثه الخاص إلى سوریا، ممثلي المعارضة والنظام إلى الدخول في مفاوضات رسمیة بشأن عملیة انتقال سیاسي عملاً ببیان جنیف المذكور. على حد تعبير البيان

وأوضح وفد المعارضة أن “الهیئة العلیا للمفاوضات واستنادا لهذا القرار، هي التي تشكل الطرف المفاوض الرسمی المعني بالانخراط بعملیة سیاسیة هادفة لتنفیذ بیان جنیف”، وفقا لبیان جنیف وبیاني فیینا للعام 2015.

ودعا البيان مكتب المبعوث الخاص “لبذل الجهود المطلوبة من أجل إقناع النظام وحلفائه بضرورة الانصیاع للمتطلبات والالتزامات الواردة في قرار مجلس الأمن 2254 للعام 2015 وعلى رأسها الانخراط بعملیة مفاوضات رسمیة لضمان التنفیذ الكامل لبیان جنیف للعام 2012”.

كما دعا وفد المعارضة إلى تقدیم “مرتكبی الجرائم إلى المحاكمة، وذلك طبقا لما نصت علیه قرارات مجلس الأمن وأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”.

المصدر: وكالات
18 مايو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل