ترامب يلغي زيارته لموقع إسرائيلي.. والسبب؟!

19 مايو, 2017 - 5:10 مساءً المصدر: وكالات
ترامب يلغي زيارته لموقع إسرائيلي.. والسبب؟!

قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن يلغي زيارة إلى قلعة ماسادا بعدما علم أن مروحيته لا يمكنها الهبوط هناك، ولن يستقلّ ترامب العربات المعلّقة (التلفريك) للصعود إلى القلعة.
وكان من المقرر، بحسب زيارته المرتقبة إلى الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل، أن يلقي ترامب خطاباً من قلعة ماسادا القديمة (متسادا) المطلة على الساحل الغربي للبحر الميت، والمسجلة على مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. لكنّه سيلقي الخطاب بدلاً منها في “متحف إسرائيل” بمدينة القدس، وفق ما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وتضاربت الأنباء حول أسباب إلغاء هذه الزيارة، فتحدثت تقارير إعلامية عن أنها تعود للطقس الحار في المكان، فيما قالت القناة الثانية الإسرائيلية إنها أُلغيت لأن المروحيات غير مسموح لها بالهبوط على قمة ماسادا.
وأفاد موقع “الهافينغتون بوست عربي” أن الرواية الثانية هي الأصح، حيث أفادت مصادر بأنه قيل لمعاوني ترامب أن الهبوط بالمروحية على قمة الموقع الأثري، قد يُحدِث ضرراً بالأثريات، كما حدث عام 1997، عندما هبطت مروحيةٌ لسلاح الطيران الإسرائيلي كانت تُقل قائد سلاح الطيران الأميركي، الجنرال مايكل ريان.
ورغم أن مدير متنزه ماسادا صرّح في حديثه لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، بأن “الأميركيين سيهبطون في يهودا. وسيصعدون الجبل بالعربات المُعلَّقة (التلفريك)”، إلا أن معاوني ترامب رفضوا الدعوة وألغوا الزيارة بأكملها.

المصدر: وكالات
19 مايو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل