البيت الأبيض ينشر فيديو يغضب العدو الإسرائيلي!

19 مايو, 2017 - 7:47 مساءً المصدر: وكالات
البيت الأبيض ينشر فيديو يغضب العدو الإسرائيلي!
نشر البيت الأبيض فيديو ترويجياً لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لكيان العدو الإسرائيلي، تضمّن خريطة للأراضي الفلسطينية المحتلة دون الضفة الغربية والقدس الشرقية والجولان، ما أثار غضب سلطات العدو وإعلامها.
وقد أظهر الشريط المصوّر المعنون باسم “الصور من الخارج”، الذي نشره مكتب الرئيس الأميركي في صفحة البيت الأبيض الرسمية على موقع “فيسبوك” وامتد لـ54 ثانية، خريطة الجولة الخارجية الأولى لترامب التي تضمّ 5 محطات هي السعودية والأراضي الفلسطينية المحتلة وإيطاليا والفاتيكان وبلجيكا.
وبدت حدود كيان العدو في هذا الفيديو وفقاً لما كانت عليه قبل حرب حزيران عام 1967، أي قبل حرب الأيام الستة التي احتلت القوات الإسرائيلية بنتيجتها كلا من القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة وسيناء وهضبة الجولان
وما لبث أن حذف البيت الأبيض هذا الشريط على خلفية الضجة التي أثارها وغضب العدو الإسرائيلي.
وفي أول رد فعل رسمي من العدو، قالت وزيرة العدل إيلات شاكيد: “آمل أن يكون ذلك جرى نتيجة الجهل وليست السياسة”.
وشددت شاكيد على أنها تريد توضيحا من البيت الأبيض لعدم وضع الضفة الغربية والجولان على الخريطة، معتبرة هذه الأراضي جزءا من الأراضي المحتلة، لافتة إلى قلقها الشديد بسبب هذا الإجراء.
وأضافت الوزيرة أنّ خطوة كهذه لن تكون في صالح المسيرة السياسية بقيادة الإدارة الأميركية، التي تقول إنّها تسعى إلى دفع عملية السلام بالشرق الأوسط للأمام.

.

المصدر: وكالات
19 مايو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل