صفقات غير مسبوقة أثناء زيارة ترامب الى السعودية

20 مايو, 2017 - 7:50 مساءً المصدر: وكالات
صفقات غير مسبوقة أثناء زيارة ترامب الى السعودية
شهدت زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى السعودية، والتي وصفت بالتاريخية، توقيع اتفاقيات وعقد صفقات غير مسبوقة تفوق قيمتها عشرات المليارات.
وقال وزير الطاقة خالد الفالح إن إجمالي الصفقات مع جميع الشركات تجاوز 200 مليار دولار، عدد كبير منها يستهدف توطين تصنيع منتجات كان يجري استيرادها.
 د
ووقّعت شركة النفط السعودية “أرامكو” اتفاقات بقيمة 50 مليار دولار مع شركات أميركية، فيما أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” أنها وقّعت اتّفاقات، شملت مجالات الكهرباء والرعاية الصحية والنفط والغاز والتعدين، بلغت قيمتها 15 مليار دولار تشمل سلعاً وخدمات من الشركة نفسها بحوالى 7 مليارات دولار. وقالت “لوكهيد مارتن” إنها ستدعم التجميع النهائي لما يقدر بحوالى 150 طائرة هليكوبتر “بلاك هوك اس-70” متعددة المهام في السعودية.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إنه جرى توقيع عقود تسليح للسعودية بقيمة 110 مليارات دولار، وأن الاتفاق يشمل تجهيزات دفاعية وخدمات عسكرية تدعم أمن السعودية ومنطقة الخليج. وأشار الى أن المبيعات تهدف أيضاً إلى “تعزيز قدرات المملكة في المساهمة في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة، ما يخفف من الثقل الملقى على القوات الأميركية في تنفيذ تلك العمليات”.
المصدر: وكالات
20 مايو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل