الخارجية الروسية تعتبر طرد السفراء السوريين إجراء غير مثمر

30 مايو, 2012 - 4:15 مساءً

صرح الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش بأن روسيا ترى خطوات إبعاد السفراء السوريين من عواصم عدد من الدول الأوروبية غير مثمرة.
وقال لوكاشييفيتش إن روسيا تستطيع التعليق على القرار المذكور الذي يخص العلاقات الثنائية لتلك الدول مع سورية من منظور الجهود الدولية الرامية إلى دعم التسوية السلمية للأزمة السورية.
وأضاف أن روسيا ترى من خلال هذا المنظور أن إجراءات إبعاد السفراء السوريين من عواصم تلك الدول غير مثمرة. وذكر أن تلك الإجراءات تعني أن أهم القنوات التي يمكن من خلالها التأثير بشكل بناء على الحكومة السورية وتشجيعها على اتخاذ خطوات لتنفيذ بنود خطة المبعوث الأممي الدولي إلى سورية كوفي أنان، أصبحت مغلقة حاليا.
وأشار لوكاشييفيتش إلى أن تلك الدول لا ترغب بالاستماع إلى دمشق، مؤكدا أن ذلك لا يصب في صالح تسوية الأزمة السورية. وأعاد إلى الأذهان أن مواقف موسكو تستند إلى منطق مغاير، مؤكدا أن روسيا تبذل كل ما في وسعها لتقليل حدة المواجهة بين أطراف الأزمة السورية. واشار إلى أن روسيا تقيم، لهذا السبب، اتصالات ليس فقط مع الحكومة السورية، بل ومع مختلف مجموعات المعارضة السورية، بما فيها مجموعات لا تروق لموسكو
وشدد على أن روسيا تنطلق من ضرورة العمل بالتزام صارم بخطة عنان التي أقرها مجلس الأمن الدولي. وأكد أن روسيا لا ترى بديلا لتلك الخطة في الوقت الحاضر.

30 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل