عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الخميس 31 ايار 2012

31 مايو, 2012 - 12:15 مساءً

العناوين

الأخبار :

الحكومة نحو الانهيار خلال أسبوع !

السفير :

ميقاتي يبحث في تركيا عن المخطوفين .. ويهدّد بتعليق جلسات مجلس الوزراء عمال الكهرباء “ينتفضون” .. و”هدية” طرابلس لم تصل!

النهار :

أنان في بيروت اليوم غداة تصعيد سوري على الحدود ميقاتي لمجلس الوزراء: الأربعاء مهلة أخيرة لتمويل الحكومة

الديار :

من يتحمّل مسؤولية الغياب وإفشال الحوار وما هي مخاطر ما بعد الفشل؟ / جعجع لن يحضر والسفير السعودي يتمنى على المستقبل الحضور / ميقاتي وشربل ومنصور إلى تركيا ويوم حافل لـ”المياومين” وأزمتهم مستمرة

المستقبل :

قوات الأسد تخطف مزارعين في العبودية .. وجعجع يعتبر الحكومة عائقاً أمام الحوار ميقاتي للوزراء: ما نفع بقاء الحكومة؟

الأنوار :

الهيئات الاقتصادية تدق ناقوس الخطر: القطاع الخاص مهدد بالافلاس

اللواء :

سليمان إلى الكويت الأحد .. وميقاتي في تركيا للمشاركة في مؤتمر حوار الحضارات 14 آذار الإثنين في بعبدا .. وعقدة التمثيل الأرثوذكسي إلى الواجهة غليان لدى أهالي المخطوفين في حلب .. وفك الإشتباك بين مياومي الكهرباء وباسيل

الحياة :

خطف لبنانييّن من عكار إلى سورية وميقاتي في تركيا لمتابعة ملف الـ11 الشرق الأوسط : ميقاتي في تركيا لمتابعة ملف المخطوفين اللبنانيين في سوريا “عن كثب” نائب في كتلة حزب الله: مسؤولو الحزب لديهم تعليمات بعدم سلوك سوريا برا

البلد :

لبنان اسير الخطف المزدوج من حلب الى العبودية

الاسرار:

الأخبار :

-أبلغت قيادات فلسطينية أحد أعضاء المكتب السياسي لحركة أمل أن القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة أجرت تحقيقاً مع اثنين من الذين وردت أسماؤهم في اللائحة التي سلّمها رئيس مجلس النواب نبيه بري لمسؤول الملف اللبناني في حركة فتح عزام الأحمد، والذين وردت معلومات عن إعدادهم لاغتيال بري. وقال المسؤولون الفلسطينيون إن من جرى التحقيق معهما نفيا أي علاقة لهما بالقضية.

اهتمام فرنسي – نقلت شخصيات سياسية زارت فرنسا أخيراً عن مسؤولين التقتهم في وزارة الخارجية الفرنسية تخوّفهم من الوضع الأمني في لبنان، ولا سيّما لجهة التقارير التي تُشير إلى وجود عناصر تابعين للقاعدة في مناطق لبنانية. كذلك أكد المسؤولون الفرنسيون أن فرنسا ستركّز اهتمامها على الوضع اللبناني في المرحلة المقبلة، وخاصة بعدما تم تعيين السفير السابق في بيروت دوني بييتون مديراً لمكتب وزير الخارجية الجديد. وبحسب الشخصيات اللبنانية، عبّر المسؤولون الفرنسيون عن رغبتهم في الحصول على تقارير خاصة بأوضاع المسيحيين في لبنان هذه الفترة.

الداتا الكاملة مستحيلة – قابل وزير الداخلية والبلديات مروان شربل اللجنة القضائية المكلفة بتّ موضوع داتا الاتصالات بناءً على طلب مجلس الوزراء، وأبلغهم استياءه الشديد من الخلاصات التي توصلت إليها اللجنة المتهمة، بحسب شربل، بالعمل ضد رئيس حزب القوات سمير جعجع شخصياً. فأجابه رئيس اللجنة ورئيس محكمة التمييز القاضي حاتم ماضي بأن موافقة اللجنة على تسليم الداتا كاملةً للأجهزة أمر مستحيل، لأنه مخالف للقانون بنحو لا لبس فيه.

تمثيل كسروان – وعد أحد مسؤولي 14 آذار عضو الأمانة العامة نوفل ضو بتمثيل منطقة كسروان الفتوح في اجتماعات قوى 14 آذار، بعدما كان الأخير في صدد إصدار بيان يدين فيه تغييب المنطقة عن آخر اجتماع لهذه القوى في منزل الرئيس سعد الحريري في وسط بيروت. بلديات المر تغيب عن معراب – تردّدت معلومات عن أن النائب ميشال المر عرقل مشاركة رؤساء بلديات متنية في اللقاء الذي عقده رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع فاعليات المنطقة في معراب أول من أمس.

النهار : – يكرر مرجع رسمي القول أمام المطالبين بتغيير الحكومة إن حكومة سيئة تظل أفضل من فراغ أسوأ. – نائب في قوى 14 آذار ردّ على قول زميل له في 8 آذار إن الجيش “خط أحمر” سائلا: كيف تعتبرونه كذلك وكأنكم لم تسمعوا بمقتل الضابط الطيار سامر حنا؟ – لوحظ أن أي نائب كسرواني لم يصدر رداً على المندوب السوري لدى الامم المتحدة بادعائه أن تهريب السلاح الى سوريا جرى من مرفأ الاكوامارينا في جونيه. – لوحظ أن التحقيق في قضية إخفاء الإمام موسى الصدر لم يسفر حتى الآن عن نتيجة تضع حداً للشائعات والاقاويل الكثيرة.

السفير : – سأل بعض ممثلي المصارف اللبنانية السفيرة الأميركية مورا كونلي عن صحة الحديث عن عقوبات جديدة ضد المصارف اللبنانية، فأجابت “تابعوا تشددكم بتطبيق العقوبات والقرارات الدولية”. – أثار غياب ردود الفعل النقابية والعمالية حول تحرك المياومين علامات استفهام حول حقيقة دور الاتحاد العمالي العام ونقابات المصالح المستقلة من القضايا المطلبية. – تبين ان استيفاء فواتير الكهرباء قد تأخر لأشهر عدة، ما سيؤدي إلى زيادة غرامات التأخير على المشتركين بحجة عدم الدفع!

المستقبل :

يقال – إن اجتماع المجلس الوطني السوري لانتخاب رئيس جديد له في 10 الجاري في اسطنبول سيعقبه اجتماع بعد أيام لإعادة هيكلة المجلس وتوسيع مشاركة المعارضة. – إن رئيس تكتّل نيابي أكثري أعرب في مجلس خاص عن “ارتياحه” للنتائج السياسية التي نجمت عن أحداث الشمال الأخيرة، وأهمّها برأيه “احتراق” مرشّح غير مدني لرئاسة الجمهورية. – إن الرئيس الفرنسي الجديد سيطلب من نظيره الروسي خلال لقائهما يوم غد الجمعة، تعديل موقفه إزاء الوضع في سوريا.

اللواء : – رفضت دولة كبرى ضغوطات تجري داخل مجتمعها للتأثير على القرار السياسي في البلاد، عبر هيئات المجتمع المدني فيها. – تخطت المواقف المتجهة إلى عدم المشاركة بالحوار جدول الأعمال، إلى اعتبارات تمثيلية وسياسية عشية الانتخابات المقبلة. – قرّر أهالي المخطوفين في حلب عدم الإقدام على أي موقف يحرج قيادة التحالف الشيعي، المكلف متابعة هذا الملف.

31 مايو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل