رفعت عيد: قطر تلعب دوراً سيئاً جداً في طرابلس

2 يونيو, 2012 - 5:24 مساءً

اعلن الأمين العام للحزب “العربي الديمقراطي” رفعت علي عيد في مؤتمر صحافي عقده في جبل محسن لتفنيد الأحداث الحاصلة في الشمال: “نحن نحمل المسؤولية لرئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري لأنه من المفروض ان يحصل اجتماع بين الرؤساء الثلاثة وقيادة الجيش والاجهزة الامنية المختصة لإيجاد حل سريع جداً لما يحصل في شمال لبنان”، مضيفاً “اللهم اشهد انني قد بلغت، ونحن نريد ان نعيش بالمدينة ونحن اهل المدنية وهناك اناس غرباء يريدون تخريب منطقتنا”.

واضاف عيد “يوم امس تعرضنا لابشع انواع القصف بالهاون، وحزب السلاح هو تيار المستقبل، ومن يدعي ان الحزب العربي لا يسلم سلاحه نقول له نحن اول من بادرنا لدى المفتي الشعار من أجل ذلك”، وقال “نحن نشتري السلاح من مخازن تيار المستقبل، فهم من يعطوننا السلاح لاننا محاصرون”. واتهم عيد “اللواء اشرف ريفي والعميد وسام الحسن وفرع المعلومات بالتدخل بالاشتباكات”، مشيرا الى ان “عناصر فرع المعلومات استخدموا مناظير ليلية لمساعدة المسلحين”.

ولفت عيد إلى أن “المشكلة هي بالرسائل السياسية، وما يحصل في سورية يصدر الينا ليكون هناك ضغط علينا”، وأكد أنه في حال “وصلت الاوضاع في لبنان الى الخراب فهناك جيشان يدخلان الى لبنان الجيش القطري او الجيش السوري في حال دخلنا بالمجهول، وعندها سيتم ترجي الجيش السوري للدخول الى لبنان وقد لا يقبل بذلك”.

ولفت الى ان “طرابلس هي مدينة الرئيس ميقاتي ويجب ان يكون احرص الناس عليها، ولدينا خمسة وزراء في طرابلس”، مضيفاً أن “قطر تلعب دوراً سيئاً جداً جداً، وانا اتكلم من حرصي على منطقتنا واتكلم لإغلاق جرح لا نفتحه مرة جديدة. ونحن لن نرد ولن نعرض مدينتنا للخطر”.

وقال عيد إن “الجيش اللبناني ليس لديه الغطاء السياسي لاسترجاع الامن وهيبته، وهو لديه القدرة لاعادة الوضع الامني الى المكان الصحيح”، مشدداً على “اننا لن نسمح للفتنة بأن تدخل الى طرابلس”.

2 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل