إحياء الذكرى الثلاثين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في النبطية

3 يونيو, 2012 - 12:37 مساءً

من النبطية، إعداد الزميل محمد مؤذن:

في الذكرى الثلاثين لإنطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية, أقيم مهرجان للمناسبة في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في مدينة النبطية برعاية فخامة المقاوم رئيس الجمهورية اللبنانية الأسبق اميل لحود.

وحضر الإحتفال عدد من من رؤساء الأحزاب والقوى الوطنية والمناضلين في صفوف الجبهة وحشود شعبية .
وكانت كلمة للأمين العام للحزب الديموقراطي الشعبي الأستاذ نزيه حمزة الذي  أكّد على دور المقاومة وعلى ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة وشدد على ضرورة إلغاء الطائفية السياسية .

وفي كلمة لرئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد وجّه التحية إلى المقاومين الأوائل الذين قدموا دماءهم دفاعاً عن القضية وللجيش اللبناني وعلى رأسه العماد لحود و للشعب الفلسطيني المقاوم داعيا” الى اعادة تفعيل دور الجبهة لإستكمال عملية التحرير آملا” ان يساهم الحوار في الخروج من الأزمة الحالية .

كما كانت كلمة لحزب البعث العربي الإشتراكي ألقاها أمينه القطري الأستاذ فايز شكر الذي حيّى المقاومة و أشاد في دورها لرد الصعاب و اكد على مثلث الصمود (الجيش والشعب والمقاومة) التي اسقطت مقولة الجيش الذي لايقهر وقد رد على رسالة الملك السعودي قائلاً: هذه الطائفة التي تقول انها مستهدفة يوجد فيها العديد من المقاومين والأبطال. وردا” على على عملية طرد السفراء قال:”هذه الخطوة لا تعنينا وروحوا بلطو البحر. وسلاح المقاومة باقٍ باقٍ ونحن مع الحوار الوطني” .

أما كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي فألقاها رئيس الحزب الأسبق علي قانصوه الذي وجه التحية لأبطال جبهة المقاومة الوطنية وللرئيس لحود الذي أثبت قناعته بالمقاومة وقال “ستبقى يا فخامة الرئيس في تاريخنا وسوف تبقى السيف والترس للمقاومة” .

وتوجه بكلمة إلى ابطال الجبهة قائلاً: لولا تضحياتكم وبطولاتكم لبقي العدو في ارضنا . انتم خلقتم معادلة جديدة في توزان للقوة في المنطقة .

و لقوى 14 اذار قال: كأن عيد المقاومة لا يعنيكم و الأسرى الذين تحرروا ليسوا لبنانيين بل و تتهجمون على سلاح المقاومة والجيش اللبناني إنكم تريدون منطقة الشمال منطقة عازلة . نحن كحزب مع سوريا دولةً وشعباً وجيشاً ومع قائدها الرئيس بشار الأسد . ونحن نحيّي رئيس الجمهورية على دعوته على الحوار وانتم تتهربون من المشاركة

وأضاف :نحن مع قانون النسبية ولبنان دائرة واحدة ونتوجه بالتحية لروح الرئيس رشيد كرامي الذي استشهد في مثل هذه الأيام على يد سمير جعجع .
و القى كلمة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية الأسير المحرر الذي شارك في عملية الهروب من معتقل أنصار الأمين سمير خفاجة الذي اكد على دور الرئيس لحود من خلال توحيد الجيش اللبناني و تكلم عن تاريخ المقاومة وعن تاريخ الجبهة مؤكدا” على اهمية وجودها في صراعنا مع اليهود.
أما كلمة فخامة الرئيس لحود فألقاها العميد موسى زهران الذي هنأ الشعب الذي يستولد المقاومين الذين استطاعوا ان يقهروا الإحتلال وتابع مايحدث بسوريا هو بسبب وقوفها دائما إلى جنب المقاومة و أمل ان نتوحد لنواجه الإنقسام الحاصل .
ومن ثم كرّم رؤساء الأحزاب ممثل الرئيس اميل لحود بدروع تكريمية وكما سلم ممثل لحود رؤساء الأحزاب دروعا تكريميا .
وفي نهاية المهرجان قام الحزب السوري القومي الإجتماعي بتكريم رفقائه الذين عملوا ضمن صفوف جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ..

3 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل