عناوين واسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 04 حزيران 2012

4 يونيو, 2012 - 12:01 مساءً

صحيفة “الأخبار”:
نصر الله للخاطفين: مشكلتكم معي نحلها سلماً أو حرباً
اعتذار من السيّد! «هيهات هيهات»
طاولة الحوار: العرّابون يذلّلون العراقيل
الى زياد الحمصي: أنت خائن
حين سئل أنان عن طلاق المسيحيين…

صحيفة “السفير”:
نصرالله يطرح مبادرة تاريخية: مؤتمر وطني تأسيسي حول كيفية بناء الدولة
عبدالله لسليمان: السعودية مع كل لبنان .. ولن تغيّر سياستها
تصعيد إسرائيلي في غزة: شهيدان للمقاومة وقتيل للاحتلال
مصر: القوى السياسية تتوافق على «وثيقة العهد»
واشنطن تطلب تسليم الدقدوق
المصريون يترقبون خواتيم محاكمـة مـبـارك الـيـوم

صحيفة “الجمهورية”:

سليمان مرتاح للحوار ونصرالله لمؤتمر تأسيسي
و14 اذار ترد: ينسف الطائف ويمّهد للمثالثة

صحيفة “الديار”:

نصرالله للخاطفين : “تريدون الحل بالحب فبالحب وإذا أردتم الحرب فبالحرب ونحن مع الحوار في سوريا”
ميقاتي التقى الخليلين وباسيل : الانفاق مؤجل وتحرير المخطوفين ليس سهلاً
سليمان في السعودية التقى الملك عبدالله والحريري.. طاولة الحوار اكتملت

صحيفة “المستقبل”:

طلب من الثوّار السوريين تحييد الأبرياء ومحاورته هو نصرالله يطلب دفن الطائف

صحيفة “النهار”:

العاهل السعودي يشجّع على حوار يحمي السلم ولقاء سليمان والحريري لم يحسم المشاركة نصرالله يقترح “تطوير الحوار إلى مؤتمر تأسيسي” لقاء السرايا يبحث في تجاوز المأزق الحكومي

صحيفة الأخبار:
الأسير في مخيّم البص وسط تكتّم شديد، زار إمام مسجد بلال بن رباح، الشيخ أحمد الأسير، مخيّم البص في صور، الأسبوع الماضي، حيث التقى عدداً من مشايخ وأنصار التيارات السلفية. وهذه الزيارة هي الأولى له للمنطقة، بعد أسبوع من فشل زيارته لمنطقة النبطية، حيث كان من المقرر أن يؤدي الصلاة في مسجد حي الشريفة في حبوش، ثم في مسجد المصيلح قبل تدخل فاعليات المنطقة لمنعها.

مافيات الحدود
تصاعدت في الأيام الأخيرة أعمال تهريب مادة المازوت من سوريا الى لبنان، حيث تبدأ أعمال تعبئة صهاريج المازوت عند بدء أعمال القصف استهدافاً لمواقع تابعة للجيش السوري موجودة على خط الحدود. وتحدّثت معلومات عن أن عصابات التهريب تتوزع الأدوار في ما بينها على جانبي الحدود، حيث تقوم مجموعة باستهداف المواقع العسكرية السورية لإلهائها، وأخرى تضخ المازوت الى خزانات داخل الأراضي اللبنانية عند تخوم الحدود.

مسح في الجرود
باشرت الأجهزة الأمنية اللبنانية إجراء مسح ميداني للبيوت والمساكن الزراعية في جرود عرسال تمهيداً لوضع خريطة لتوزعها في الجرد بعد تكاثر أعمال استخدام هذه المباني لأغراض أمنية من قبل مجموعات خطف وسرقة ومهربين.

جل الديب: هدنة قبل العصيان
لن يقطع أهالي جل الديب الطريق غداً للمطالبة بإنشاء نفق في المنطقة مكان الجسر الذي أزيل. فقد أرجئ موعد التظاهرة الذي كان محدداً في الخامس من حزيران الجاري، بالرغم من عدم الوصول إلى نتيجة حتى الآن. وسيعلن الأهالي الهدنة اليوم من الرابية، لإعطاء مهلة لإقرار المشروع في أول جلسة مقبلة لمجلس الوزراء، وخصوصاً بعد تعهد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل بطرح القضية على جدول أعمال مجلس الوزراء. وفي حال عدم تنفيذ الوعد، فإن “مجموعة خارجة عن القانون ستُخلق في جل الديب”، وفق تعبير أحد موقّعي الدعوة إلى التظاهرة. ولن يقتصر التحرك المقبل على افتراش الأرض، بل سيتعداه ليصبح “تحركاً غير سلمي، تتخلله أعمال شغب وقطع طرقات يرافقها رمي مازوت على الأوتوستراد، وتعدّ على الأملاك العامة لأن الدولة تكون قد أعلنت أنها ليست دولتنا، وبالتالي لن نكون رعاياها”.

صحيفة السفير:
اقترح مرجع رئاسي على شخصية أمنية نشر عناصر أمنية رسمية متخفية بلباس مدني بين جماهير المدينة الرياضية خلال مباراة الأمس، من أجل ضبط أي خلل محتمل، فأجابه الضابط المعني: “لو نتمكن من إقناع الفريق الضيف بخسارة المباراة… نضمن عندها مرور الأمور على خير”!
تردد أن دولة خليجية صغيرة قدمت اعتذارا الى جهة لبنانية غير مدنية على خلفية قضية توقيف أثارت لغطا في العلاقات الثنائية، وتبين أن المعطيات اللبنانية “دقيقة”.
يسعى رئيس الحزب الأبرز في المعارضة المسيحية، عبر مساعديه، إلى إقناع جمعيات المجتمع المدني بأن تعد مذكرة تسلمها له، وتحدد فيها أبرز قضاياها ومطالبها، على أن تدرج ضمن برنامج الحزب المذكور الانتخابي في العام 2013.

صحيفة النهار:
قال نائب “قواتي” ان اقتراح السيد حسن نصر الله عقد مؤتمر وطني تأسيسي مرفوض في الشكل والاساس ما دام السلاح في يد الحزب.
ديبلوماسي عربي قال في مجلس خاص ان اتهام النظام السوري للجماعات المسلحة التي يصفها بـ”الارهابية” بارتكاب كل المجازر يشكل اعترافا ضمنيا بعدم وجود دولة في سوريا.

صحيفة المستقبل:
إن نائبين من تكتل أكثري ومن دائرة واحدة على خصام عنيف منذ ستة أشهر ولم تُفلح مساعي رئيس “التيار” الذي يضمهما في رأب الصدع.
إن نائباً كسروانياً عمد الى تصعيد مزايداته الإعلامية بعد أن تأكد من أن لائحة “التيار” الذي ينتمي الى كتلته لا تضم اسمه.
إن الكلام تجدد عن نيّة وزير خدماتي أكثري نقل ترشحه الى منطقة البقاع الشمالي بعد أن تيقّن من انعدام حظوظه في منطقته والتي لمسها على مدى دورتين متتاليتين.

صحيفة اللواء:
يلعب سفير عربي بارز دوراً صامتاً في فكفكة الألغام والعُقد التي تعترض العودة إلى الحوار، من دون أن يبالغ في رهاناته على النتائج الفورية!.
طلب رئيس كتلة نيابية مشاركة في الحكومة من وزرائه التمسك بأسماء مرشحيه لمناصب حسّاسة مقابل الموافقة على طلبات رئيس الحكومة في الإنفاق المالي!.
وصف سفير أوروبي احداث طرابلس الأخيرة بمثابة “جرح نازف” قابل للتطور إلى ما هو أسوأ على الوضع اللبناني برمته!.

صحيفة الجمهورية:
قالت مصادر ديبلوماسية خليجية إنّ مشاركة سعد الحريري في الغداء التكريمي الذي أقامه سعود الفيصل للرئيس ميشال سليمان رسالة سعودية مفادها أنّ المدخل إلى الحوار يكون بتصحيح المشهد الحكومي الذي أخرج الحريري بانقلاب دستوري.
أبدَت شخصية سياسية خشيتها من تجاوب قوى مسيحية مع الدعوة إلى عقد مؤتمر وطني كونها تفقدهم علة وجودهم.
شكَت بعض الجامعات الخاصّة من قيام مسؤول تربوي في أحد أحزاب الأكثرية بفرض عمولات وسمسرات عليها لقاء إنجازه بعض المعاملات العائدة لها في الوزارات المختصة بسبب علاقاته الوثيقة مع مدراء ومسؤولين في هذه الوزارات.
وكالات
4 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل