“دير شبيغل”: “إسرائيل” تزود 3 غواصات برؤوس نووية

4 يونيو, 2012 - 12:23 مساءً

ذكر موقع “شبيغل أون لاين” أن “إسرائيل تزود غواصات صنعت في مدينة كيل الألمانية وبتمويل من الحكومة الألمانية، بصواريخ كروز القادرة على حمل رؤوس نووية”.

وإستند الموقع الألماني إلى معلومات أوضح أنه “حصل عليها من مسؤولين وفنيين وعناصر مخابرات إسرائيليين وألمان وأميركيين حاليين وسابقين، وتمتلك قوات البحرية الإسرائيلية حاليا ثلاث غواصات ألمانية الصنع من طراز دولفين. ويجري العمل حالياً على بناء الغواصتين الرابعة والخامسة، بينما تم مؤخراً الاتفاق غواصة سادسة. وتسهم ألمانيا في تكاليف هذه الغواصات، ويتم إطلاق الصواريخ من هذه الغواصات عبر نظام قذف هيدروليكي ما زال سرياً حتى الآن”.
ونقل موقع “شبيغل أون لاين” عن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، تصريحه بهذا الخصوص، أنه “يستطيع الألمان أن يفاخروا، بأنهم ضمنوا بقاء دولة إسرائيل لسنوات طويلة”.

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فإن “معلومات مجلة شبيغل تظهر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لم تقل الحقيقة، حين صرحت بأن هذه الغواصات غير قادرة على إطلاق صواريخ كروز تحمل رؤوسا نووية. ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل تملك ترسانة نووية، وهو أمر لا تنفيه إسرائيل ولا تؤكده”.

4 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل