“الوطن” السورية: تتهم السعودية بالتآمر لاحداث فتنة في لبنان

4 يونيو, 2012 - 12:58 مساءً

اتهمت صحيفة الوطن السورية السعودية “بالتآمر” لاحداث فتنة في لبنان، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الذي اتهم دمشق بانها تسعى لتحويل النزاع الى صراع طائفي. 

وكتبت الصحيفة: “اذا كان سعود الفيصل يريد تبرئة نفسه وبلاده مما يحصل من اشتباكات في شمال لبنان ومن الخطط التي يشارك فيها وشركاؤه في التآمر لتحويل هذه المنطقة الى منطقة عازلة وطرد الجيش اللبناني لتصبح منصة للهجوم على سوريا وقتل السوريين فربما يتوجب عليه البحث عن افكار خلاقة اكثر”.

من جهة أخرى، طلب المبعوث المشترك للجامعة العربية والامم المتحدة الى سوريا كوفي أنان مراجعة جدية للجهود الجامدة لانهاء العنف في سوريا.وأشار دبلوماسيون الى ان أنان يشدد الضغوط على القوى الدولية كي تعزز دعمها لخطة السلام التي اقترحها او تضع خطة بديلة.

وميدانيا ، دارت اشتباكات عنيفة الاثنين بين القوات النظامية السورية ومسلحين من المعارضة في ريف ادلب شمال غربي سوريا غداة كلمة القاها الرئيس السوري بشار الاسد واعلن فيها ان لا مهادنة ولا تسامح مع الارهاب.

وأشار المجلس الوطني السوري الى قيام دبابات وراجمات ومدفعية بقصف العديد من مدن وبلدات محافظة إدلب، ذكر منها معرة النعمان وأريحا والرامة وجدار تبنس ودرباسين وكفرومة وكفرنبل ومعارشورين وحاس وجبل الزاوية.

4 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل