الرئيس سليمان: لا حل إلا بالحوار بين اللبنانيين

4 يونيو, 2012 - 2:19 مساءً

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن ارتياحه لعودة الهدوء في منطقة طرابلس، مثنياً على التدابير التي اتخذها الجيش والقوى الامنية لضبط الوضع واعادة الاستقرار الامني، داعياً في الوقت نفسه الافرقاء المعنيين الى الاتعاظ واخذ العبر من التوتير الامني والاقتتال”.

وشدّد على “اهمية الجلوس الى طاولة الحوار وطرح كل الهواجس بكل انفتاح ونية طيبة وتحت هدف حماية لبنان وصون السلم الاهلي وابقائه في منأى عن تداعيات وارتدادات ما يحصل حولنا من تطورات، مشيراً الى أن لا حلّ حقيقياً إلا بالحوار بين الافرقاء اللبنانيين حول كل القضايا المطروحة”.

وعرض الرئيس سليمان مع وزير السياحة فادي عبود للتطورات الراهنة واستعدادات الوزارة وتحضيراتها لموسم السياحة والاصطياف هذا العام والتدابير لحسن وفادة السياح والمصطافين العرب خصوصاً والحفاظ على امنهم وحريتهم.

من ناحية أخرى، إستقبل سليمان رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى لبنان انجلينا ايخهورست التي نوّهت بالدعوة التي وجهها الى اعضاء هيئة الحوار للاجتماع في 11 حزيران الجاري، وجددت استعداد الاتحاد الاوروبي لدعم المؤسسات اللبنانية وبنوع خاص الجيش وكذلك المشاريع الاصلاحية، وكررت دعوة رئيس الجمهورية الى زيارة مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ.

كما استقبل سليمان وفد الرابطة المارونية برئاسة جوزف طربيه الذي ثمّن دعوة رئيس الجمهورية الى الحوار، منوها بالجهود التي يقوم بها لحفظ الاستقرار، كما تناول بعض المواضيع المطروحة راهناً كقانون الانتخاب وانتخاب المغتربين وبيع الاراضي.

واطلع من قائد الجيش العماد جان قهوجي على صورة الوضع الامني في البلاد بشكل عام وفي طرابلس بشكل خاص والتدابير التي اتخذتها القيادة بالتنسيق مع القوى الامنية الاخرى للانتشار في المنطقة وضبط الوضع.

واستقبل وفد نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان برئاسة النقيب امين صالح الذي اطلعه على عمل النقابة واستعدادها للمساعدة من خلال دراسات وابداء رأي في عدد من الامور المتصلة بالموازنة العامة وبالشؤون المالية للشركات والادارات.

وزار بعبدا الوزير السابق عمر مسقاوي مع وفد من العائلة لشكر الرئيس سليمان على تعزيته بوفاة شقيقه.

4 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل