رئيس الاتحاد الاوروبي يدعو لوقف العنف في سورية فوراً

4 يونيو, 2012 - 2:32 مساءً

رأى رئيس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي ان الموقف في سوريا مروع ويجب وقف كل انواع العنف عبر اتباع خطة المبعوث الدولي كوفي انان التي توفر افضل فرصة لحل، مشددا في الوقت نفسه على عدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي.

واعلن رومبوي بعد انتهاء القمة الروسية الاوروبية في سان بطرسبرغ احراز تقدم كبير في المفاوضات حول اتفاقية تخص تطوير الشراكة بين روسيا واوروبا، مشيرا الى انه تم تبادل الاراء حول الاوضاع في اوروبا، معربا عن اعتقاده بان منطقة اليورو سوف تتطور في المستقبل.

واضاف :”نبحث عن سبل جديدة لتعميق التعاون ويجب ان لا يشك احد ان منطقة اليورو سوف تتطور وتستمر وسنوحد جهودنا من اجل تحقيق مصالحنا لان روسيا دولة كبيرة وسنعمل معها على توقيع اتفاقيات كبيرة في مجالات عدة وهذه الاتفاقيات هي لصالح روسيا واوروبا”.
وابدى رومبوي ارتياحه للمستوى الحالي للعلاقات بين روسيا واوروبا، واضاف “نفتخر اننا شركاء روسيا وسنعزز العلاقات بين المواطنين ولذلك نهتم كثيرا بالغاء نظام التاشيرات ونتمنى ان تستكمل هذه العملية قريبا، كما ونرحب بالتقدم في مجال الطاقة ونهتم كثيرا بهذا الموضوع ونحن نعمل بجهد من اجل تحقيق البضمان الاقتصادي”.

4 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل