سورية تطرد بالجملة السفراء الغربيين من اراضيها كرد على طرد سفرائها

5 يونيو, 2012 - 1:45 مساءً

نقلت الاخبارية السورية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية قوله ان سورية تعتبر سفير الولايات المتحدة روبرت فورد وسفير بريطانيا سايمون كوليس بالإضافة إلى السفير الفرنسي والسفير التركي وأعضاء السفارة التركية في دمشق جميعهم اشخاص غير مرغوب فيهم في سورية.

كما انه وضمن قائمة السفراء والدبلوماسيين المطرودين كلاً من: السفير السويسري مارتن أشباخر، السفير الإيطالي أكيللي أميريو، السفير الاسباني خوليو البي ودبلوماسي اسباني آخر، القائم بالأعمال البلجيكي أرنت كينيس، القائم بالأعمال البلغاري ديميتري ميخائيلوف، القائم بأعمال السفارة الكندية وجميع دبلوماسييها، مساعد الملحق العسكري الألماني كارسن هارفيفيه.

يأتي هذا القرار السوري على خلفية قرارات غربية بإعتبار السفراء السوريين في الدولة المذكورة اعلاه “اشخاص غير مرغوب فيهم” حيث يأتي هذا القرار السوري كرد على قرارات تلك الدول.

وفي نهاية القرار كررت الخارجية السورية تأكيدها ان سورية ما زالت تؤمن بأهمية الحوار وبأن الدبلوماسية أداة للتواصل بين الدول لحل النزاعات والمشاكل المتعلقة وتأمل من الدول التي بادرت لهذه الخطوة تبني ذات المبادئ لعودة العلاقات إلى طبيعتها مجدداً.

5 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل