“الطاقة”: هذه هو الحل الأمثل لتأمين الكهرباء

19 يونيو, 2017 - 9:11 صباحًا المصدر: الأخبار
“الطاقة”: هذه هو الحل الأمثل لتأمين الكهرباء

كشفت مصادر وزارة الطاقة في حديث لـ”الأخبار” إلى أن الخيار الثاني الذي أورده وزير الطاقة في الكتاب والذي وجهه إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يورد فيه أنّ مؤسسة كهرباء لبنان أنجزت المسارين الإداري والتقني في مناقصة استئجار البواخر، طالباً من مجلس الوزراء اتخاذ القرار المناسب بشأن المسار المالي، أي تسليم عملية استدراج العروض إلى إدارة المناقصات مخالف للقانون، ورغم ذلك، فإن الوزير اقترحه لقطع الطريق على المعترضين.

وأوضحت المصادر لـ”الأخبار” أنّ خيار استئجار البواخر “هو الخيار الأمثل والأقل كلفة من أجل تأمين 24 ساعة من الطاقة يومياً، منذ الآن حتى الـ5 سنين التي تفصلنا عن إنجاز إنشاء معامل على البرّ”.

ورأت المصادر أن “الذين يُقارنون بين الكلفتين لا يأخذون في الاعتبار الكلفة الكبيرة لاستملاك عقارات لإنشاء معامل على البرّ، ولا كلفة الإنشاءات الخاصة بالمعمل، وآلية تبريد التوربينات بالمياه، ولا كلفة بناء مداخن و”فلاتر”، ويحصرون حساباتهم بسعر الـ”توربينات” وماكينات إنتاج الكهرباء”.

وأضافت مصادر وزارة الطاقة أنه “بعد تحسّن وضع التيار الكهربائي بسبب إعادة وصل معملي الذوق والجيّة بالشبكة العامة، نبقى بحاجة إلى الكهرباء التي ستُنتجها البواخر، حتى نكون قادرين على تأمين 24 ساعة من التغذية الكهربائية، في غير ساعات الذروة، خلال الشتاء والربيع المقبلين”.

المصدر: الأخبار
19 يونيو, 2017

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل