الغارات “الاسرائيلية” على غزّة تتجدد فجراً

6 يونيو, 2012 - 3:33 مساءً

أصيب فلسطينيان على الأقل بجروح بالغة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقرا أمنيا شمال غرب قطاع غزة ليل الثلاثاء الأربعاء تلتها غارات عدة أخرى في أنحاء متفرقة من القطاع، حسب ما أفادت مصادر طبية وشهود عيان.

وقال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم لجنة الأسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس التي تسيطر على القطاع إن “فلسطينيين على الأقل أصيبا بجروح بخطيرة في غارة إسرائيلية غرب مدينة غزة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شاهد عيان قوله إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على موقع أمني لشرطة البحرية التابعة لحكومة حماس شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى تدميره وفقدان عدد من أفراد الشرطة المتواجدين فيه.

بدوره، أفاد مصدر أمني أن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارة أخرى على أرض خالية شمال قطاع غزة من دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وفي مدينة رفح، ذكر مصور وكالة فرانس برس أن مقاتلة إسرائيلية من طراز أف16 أطلقت صاروخين على الأقل على مزرعة دواجن جنوب القطاع من دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وكان صاروخ أُطلق من قطاع غزة سقط بعد ظهر الاثنين على بلدة سديروت جنوب إسرائيل ما أدى إلى اندلاع حريق في حقل من دون وقوع أي أصابات، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

والجمعة الماضية، أُطلق صاروخان من قطاع غزة على إسرائيل، تلتهما غارة إسرائيلية أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر من لجان المقاومة الشعبية توفي اثنان منهم في ما بعد.

وتصاعد التوتر بين الدولة العبرية والمجموعات المسلحة الفلسطينية في غزة منذ بضعة أيام.

وتلتزم حماس هدنة ضمنية مع إسرائيل لكن فصائل فلسطينية مسلحة أخرى تواصل إطلاق الصواريخ أو قذائف الهاون على الأراضي الإسرائيلية.

وكالات

6 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل