مرشح قواتي “دسم” يتسبّب بمشكلة للتيّار؟

19 يونيو, 2017 - 11:54 صباحًا المصدر: خاص الحدث نيوز
مرشح قواتي “دسم” يتسبّب بمشكلة للتيّار؟

فتح اقرار قانون انتخابي جديد الباب امام الحلفاء السياسيين الى تسلل احرف التباين الى العلاقة بينهم. وفي ضوء الاقرار رسمياً، سلك كل فريق درب الحسابات الخاصة به. وعلى مبدأ الحساب بالارقام والجوائر الصغيرة بدأت الاحزاب والتيارات ترسم الدوائر في بيكار الربح والخسارة، وتبحث عن مكامن القوة والضغف، بالاضافة على حساب اين يستطيع هذا الحزب ان يراكم قوة الاصوات ويجيرها لمصلحته بدون مساعدة من احد، واين يجب عليه ان يتحالف ويترتب التقسيم المصلحي.

الامر ذاته الذي ينسحب على كل القوى تقريباً، ينعكس على تحالف التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، الذي يتوقع ان يشهد تبايناً كبيراً من دائرة الى اخرى، وهذا يتضح من خلال اتخاذ معراب مثلاً قرارات ترشيح لشخصيات بقرارات منفردة، في دوائر انتخابية تعتبر “مغلقة” او ذات حيثية شعبية ما للتيار، بدون العودة اليه في التنسيق.

وبعد ان قررت القوات ترشيح عبود سعد عن دائرة البترون وجورج حبشي عن دائرة بعلبك الهرمل، تواتر للـ”الحدث نيوز” انها تدفع بإتجاه ترشيح وزير الاعلام رئيس جهاز الإعلام والتوصل السابق، ملحم رياشي، عن دائرة المتن، علماً بأن قراراً حكومياً كان يقضي بالتزام الوزراء بعدم الترشح للانتخابات النيابية بحكم عملهم الوزارء، على مبدأ ان الحكومة الحالية هي حكومة انتخابات ولعدم جواز الجمع بين اثنتين.

وتستند القوات على ارقام حصلت عليها وتدل على شعبية رياشي المنتامية في المتن. وكون لديها شح في الارقام نسبةً الى استطلاعات الرأي السابقة التي اعدت ونشرت من قبل شركات ومراجع موثوقة بهذا المجال، يبدو ان القوات تبحث عن مرشح “دسم” لخوض غمار المعركة، لكن هذا المرشح قد يتسبب بمشكلة مع التيار الوطني الحر، الذي يتجه نحو ترشيح “ادي معلوف” في المتن عن المقعد الكاثوليكي، وفقاً لمعلومات “الحدث نيوز”.

المصدر: خاص الحدث نيوز

المصدر: خاص الحدث نيوز
19 يونيو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل