جوبر على خطا القابون

20 يونيو, 2017 - 2:36 مساءً المصدر: دمشق الآن
جوبر على خطا القابون

استفاق سكان العاصمة دمشق على أصوات انفجارات بدأت الساعة السادسة صباحاً برمايات نارية مكثفة من سلاح الجو والصواريخ على مواقع المسلحين المنتمين إلى جبهة النصرة في حي جوبر وعين ترما, تبعها هجوم بري للجيش السوري على بعض المحاور أبرزها عين ترما.

ويعمد الجيش إلى التقدم في حي جوبر بشكل مغاير عن الخطط السابقة التي كانت تعتمد على الهجوم من الأمام, حيث أن خطة الجيش هذه المرة في حي جوبر ذات أبعاد استراتيجية وخطط جديدة ستنفذ على مراحل وفق جدول زمني يحدده الجيش السوري والقادة الميدانيون .

ويقع حي جوبر شمال شرق دمشق بين القصاع غرباً والقابون شمالاً وعين ترما جنوباً وزملكا شرقاً ويمر في مدينة جوبر رافد من روافد نهر بردى السبعة ومنطقة جوبر فيها ثلاثة أحياء كبيرة هي (جوبر الشرقي- جوبر الغربي- جوبر المأمونية والاستقلال), كما كان يُقدّر عدد سكان الحي في العام 2011 ما يفوق 300.000 نسمة هُجّروا جميعاً من منازلهم .

وفي صعيد الاستهداف الدائم للعاصمة دمشق قامت الفصائل المسلحة في جوبر باستهداف العاصمة دمشق بالقذائف العشوائية التي توزعت على أحياء الكباس والدخانية والزبلطاني وكفر سوسة والعباسيين والزبلطاني, حيث أن التنظيمات المسلحة في حي جوبر تعد للضغط على الجيش وذلك باستهداف المدنيين في العاصمة دمشق بالقذائف.

يذكر بأن الجيش السوري أنهى منذ أسبوع فقط تمشيط حي القابون الذي قام بتحريره من الفصائل المسلحة خلال فترة زمنية امتدت إلى 90 يوماً تكبّدت خلالها الفصائل المسلحة أكثر من 1000 قتيل في حين اختار الباقي الخروج إلى مدينة إدلب إثر انكسارهم وعدم قدرتهم على التصدي لوحدات الجيش التي تتنقل من منطقة إلى أخرى معلنةً مزيداً من الانتصارات في الريف الدمشقي.

المصدر: دمشق الآن
20 يونيو, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل