بري عن قانون الانتخاب: “الوطن هو الرابح الأول”

20 يونيو, 2017 - 2:45 مساءً المصدر: مواقع
بري عن قانون الانتخاب: “الوطن هو الرابح الأول”

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بعد لقائه في عين التينة مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، أن قانون الإنتخابات هو “قانون لبناني وتسوية لبنانية توافقية كاملة”، مشيراً إلى أن كل فريق سيخسر مقاعد ولكن الوطن هو الرابح الأول.

وأضاف إن “هذا القانون هو نصر حقيقي للبنانيين جميعاً و لتوافقهم وقد أعطى جرعة تفاؤل و خلق جواً من الإطمئنان”.

وشدد الرئيس بري على اهمية ووجوب إعتماد البطاقة الإنتخابية الممغنطة او الإلكترونية، قائلاً “كنا أول من بادر إلى هذا الطرح الذي لقي اجماعاً فورياً من كل الأطراف، وأن تأمينها ليس بمعجزة وهي تؤمن وتعزز الشفافية وتحافظ على كرامة الناخب والمرشح، ويمكن استعمال تذكرة الهوية الكترونياً”.

وحول إشارة البعض إلى الحاجة لتعديل نقاط في القانون الجديد قال الرئيس بري أنه إذا كان المقصود تعديلات تمس جوهر الاتفاق وتم رفضها في المناقشات فهذا لن يمشي.

وردا على سؤال حول العلاقة مع رئيس الجمهورية وانعدام وجود كيمياء بينهما قال الرئيس بري: “لا توجد كذبة شائعة تعادل هذه الكذبة، فما بيني وبين فخامة الرئيس هو اتفاق وتطابق وأكثر من انسجام”.

واعتبر أن المجتمع المدني له فضل كبير في ما وصلنا إليه، لكن المطلوب أن يتوحدوا وأن يركزوا على المطالب وليس على المُطالب.

وجدد تأكيده على تعزيز دور وتمثيل المرأة في المجلس النيابي وفي باقي المؤسسات، مشيراً إلى إننا صوتنا نحن والمستقبل مع الكوتا النسائية لكن للآسف لم ينجح هذا الأمر.

ونوه بري بموقف البطريرك الراعي الذي عبر عن ارتياحه لإنجاز قانون الانتخابات وابقاء المقاعد النيابية على حالها .

وجدد التنويه بالوضع الأمني في البلاد، مشيراً إلى أن دور الجيش والقوى الامنية والتوافق في البلد هما اللذان يجعلان لبنان أكثر بلداً آمناً في المنطقة لا بل مقارنةً مع أرقى دول العالم.

وقال الرئيس بري “طالما نحن متمسكون بالتوافق فلا خوف على لبنان، وعلينا التمسك بالدستور وتطبيق القوانين، وتأكدوا أن لبنان سيعود سويسرا الشرق وأكثر. المهم أن لا نكون “تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى” حسب التعبير القرآني كما حال العرب اليوم.

وشدد في هذا المجال على مسألة تطبيق القوانين مشيرا الى ان هناك 36 قانوناً لم تطبق حتى الآن.

وردا على سؤال حول الزيارة التقليدية الأسبوعية لرئيس الجمهورية أجاب: “تعلمون أن ظروفي الأمنية هي السبب الوحيد التي تحول دون ذلك.

المصدر: مواقع
20 يونيو, 2017

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل