هذا ما دار بين الرئيس عون وحمادة.. ؟!

20 يونيو, 2017 - 2:49 مساءً المصدر: مواقع
هذا ما دار بين الرئيس عون وحمادة.. ؟!

اطّلع رئيس الجمهورية العمادميشال عونمن وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، على مسار الامتحانات الرسمية للشهادات اللبنانية والتي انتهت امس، والإجراءات الإدارية والأمنية واللوجستية التي اتخذت والتي وفرت أجواء ملائمة للطلاب في المناطق اللبنانية كافة.

وأعرب الرئيس عون عن امله في أن تصدر نتائج الامتحانات بسرعة، مشدداً على ضرورة المحافظة على مستوى الشهادات اللبنانية والتي تميز النظام التعليمي اللبناني.

وشكر الوزير حمادة رئيس الجمهورية على الدعم الذي قدمه لإنجاز هذه الامتحانات والمبادرات التي قام بها في هذا المجال.

وبعد اللقاء، قال الوزير حمادة “أحببت أن أشكر فخامة الرئيس على لفتة اجتماعية-تربوية مهمة جداً، تمثلت بتوقيعه على مرسوم 52 مليار ليرة من اعتماد منقول من احتياطي الموازنة لدفع الرواتب قبل العيد لكل الأساتذة المتعاقدين في لبنان، وهم كثر كما تعلمون، كما على مواكبة فخامة الرئيس لكل شؤون وزارة التربية منذ اشهر، ما ساعدنا على تأمين مناخ جيد جداً. واشكر من خلاله، ومن على هذا المنبر، الاساتذة على تأمينهم جوًا هادئاً قبل الامتحانات وخلالها وبعدها، بعيداً من الإضرابات والتهديد بالاضرابات، وطبعاً هم على معرفة أننا مقبلون بفضل جهد سيقوم به فخامة الرئيس، بعدما فتح الدورة الاستثنائية، على إقرار الموازنة والتطرق الى سلسلة الرتب والرواتب”.

وأضاف: “كل هذه المسائل تضفي جواً من السلام الاجتماعي الذي لمست حرص فخامة الرئيس على تأمينه، إضافة الى أنني أبلغت الرئيس عون أن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط سيكون في موسكو الخميس المقبل، حيث ارتبط بمواعيد سابقة منذ اسبوعين او ثلاثة، ولم يكن على علم بحصول الحوار . وكلفني أن أمثله في هذا اللقاء الذي نأمل أن يعطي إندفاعاً جديداً لكل الاعمال التشريعية والتنفيذية في الدولة اللبنانية”.

وأشار الوزير حمادة رداً على سؤال إلى أن نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة البروفيه ستصدر في 29 الجاري.

المصدر: مواقع
20 يونيو, 2017

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل