منتدى “الاعمال السوري” في الدوحة ينشئ صندوقاً بقيمة 300 مليون دولار لدعم الثورة

6 يونيو, 2012 - 7:12 مساءً

أعلن رئيس “منتدى الاعمال السوري” عن تأسيس المنتدى بأكثر من 300 عضوا من رجال وسيدات الاعمال في سوريا للوقوف مع الشعب السوري وثورته حتى تحقيق ثورته الكاملة انطلاقا من مبادئ رجل الاعمال الوطني، واتخاذ مبادرات لتحقيق تطلعات الشعب السوري واماله”، مؤكدا اننا “وضعنا نصب أعيننا ان يكون للمنتندى دور فاعل لاستمرار الثورة واستمرارها”.

وأكد أننا “نلتزم ببذل كل ما وسعنا لدعم شعبه دعما غير محدود لمواكبة الثورة لحين اسقاط النظام بالتزامن مع بناء نهضة اقتصادية ذات تنمية مستدامة”، مشيرة الى “التعاون والتنسيق مع المنتديات مع المؤسسات والجمعيات العاملة في الميدان الاقتصادي لدعم الثورة السورية”.

ولفت الى ان “المنتدى سعى لضم اكبر عدد من رجال الاعمال والاقتصاديين، ولا يقتصر على الذي تتوافق رغباتهم ومبادءهم مع المنتدى انما رجال الاعمال في مكان من العالم”.

وأكد، للعالم والدول الداعمة للنظام، وقوف رجال الاعمال مع الثورة في مواجهة النظام السوري، معتبرا ان “هذا الاعلان اجابة مباشرة على  الاسئلة التي يطرحها المجتمع الدولي عن مجتمع الاعمال السوري”، مشددا على ان “على المجتمع الدولي رؤية الاشياء كما هي واتخذا قرار لحماية المدنيين ومساعدة شعب سوريا على تحقيق مساعدة مشروعة”.

ورأى أن “عمليات الاضراب اولى الخطوات المباشرة لتحقيق الهدف، وستتلوها خطوات اخرى خاصة في دمشق وحلب”، معلنا “انشاء صندوق بقيمة 300 مليون دولار اميركي لمأسسة الدعم للثورة السورية”.

واكد أن “قطرة دم سوري تفوق اي ثروة مادية لكن انتصار الثورة لا يتحقق الا من خلال تكامل الادوار، لذا الاصرار على اداء دورنا بطريقة الخاصة، باسلوب نعرف مدى تأثيرها على النظام”.

الى ذلك، اعلن ان مكونات المنتدى انتخبت مجلس ادارة له على ان يكون مكوننا من 7 اعضاء هم يحيى الكردي، مختار عبارة، مصطفى صباغ، وائل ميرزا، وثلاثة رجال اعمال يمثلون رجال الاعمال في الداخل”.

6 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل