مجلس الوزراء اللبناني اقر سلفة للانفاق بقيمة 10394 مليار ليرة لبنانية لمشاريع انمائية بمختلف المناطق

7 يونيو, 2012 - 3:18 مساءً

اشار وزير الاعلام وزير الداعوق خلال تلاوته مقررات جلسة مجلس الوزراء الى ان “رئيس الجمهورية ميشال سليمان استهل الجلسة بالتشديد على اهمية الحوار”، واوضح ان “مسار الحوار الوطني يجب ان يكون المسار الاول والدائم في لبنان”. ودعا سليمان الى “تفعيل العمل الحكومي وتأمين حاجات المواطنين الملحة، واعادة اطلاق المشاريع الانمائية”. وتحدث سليمان عن جولته الخارجية وعن مباحثاته حول حظر الدول العربية رعاياهم من زيارة لبنان، كما اشارالى امكانية المساعدة بقضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا”.

كما “هنأ بتعيين مجلس جديد للقضاء الاعلى”، وشدد على “اهمية ان يسرع القضاء في البت في القضايا العالقة بعيدا عن التسرع”، ودعا الى “القيام بالتحقيقات اللازمة لكشف ملابسات حادثة عرسال”. واشار سليمان الى “ضرورة انهاء التحضيرت اللوجستية لاجراء الانتخابات الفرعية في الكورة خلفا للنائب الراحل فريد حبيب”.

واشار الدعوق الى ان “مجلس الوزراء اقر سلفة للانفاق بقيمة 10394 مليار ليرة لبنانية، كما طلب من وزارة المال اعداد المشروع وعرضه على جلسة الحكومة المقبلة، كما اقر تمويل مشاريع انمائية بمختلف المناطق بقيمة 450 مليار ليرة”.

واشار الى ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعا مجلس الوزراء للانعقاد يوم الثلاثاء في 13 حزيران عند الرابعة من بعد الظهر والاربعاء في القصر الجمهوري عند الرابعة من بعد الظهر أيضا على ان تستكمل الجلسات عند الحاجة الخميس لمناقشة الموازنة العامة للعام 2012.

7 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل