لقاء الاحزاب اللبنانية: العبور الى الدولة ينطلق من إقرار قانون إنتخابي عادل يمثل الشرائح اللبنانية المختلفة

7 يونيو, 2012 - 5:39 مساءً

أكدت لجنة المتابعة للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية “ضرورة حل مسألة الانفاق المالي والاسراع في اقرار التعيينات بما يؤدي الى اطلاق عجلة العمل داخل الدولة وتحقيق الانماء المتوازن، ومعالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية”، مشددة على “ضرورة تطبيق مبدأ الرقابة والمحاسبة المالية والكشف عن الأموال التي هدرت في السنوات الماضية”.

وأكد اللقاء في بيان أصدره بعد إجتماعه الدوري في مقر الحزب “السوري القومي الاجتماعي” في بيروت، أن “العبور الى الدولة ينطلق من إقرار قانون إنتخابي عادل يمثل الشرائح اللبنانية المختلفة بعيدا عن التأثيرات الطائفية والمذهبية واستخدام المال السياسي”.

وإعتبر أن “الحوادث الأمنية الأخيرة التي حصلت على الحدود اللبنانية – السورية تؤكد إستمرار عمليات تهريب السلاح والمسلحين من لبنان الى سوريا، وإصطدامها بالاجراءات الأمنية من الجانب السوري”، داعيا “الحكومة الى التشدد بالاجراءات الأمنية من الجانب اللبناني، وتوفير الغطاء السياسي الواضح والحازم والدعم والتجهيز اللازم للجيش الوطني اللبناني على الصعد كافة، للقيام بهذه المهمة لحماية أمن لبنان واللبنانيين ومنع استمرار تهديد أمن سوريا من لبنان”.
ودان “المجزرة الجديدة التي ارتكبتها الجماعات الارهابية المسلحة في قرية القبير في ريف حماه، والتي ذهب ضحيتها العشرات من نساء وشيوخ وأطفال”، معتبرا أن “هذه الجريمة الجديدة انما تندرج في اطار محاولة اثارة الفتنة في سوريا وتشويه صورة الدولة السورية ومؤسساتها عبر تحميلها المسؤولية عشية اجتماع مجلس الأمن للتأثير على الموقف الروسي الصيني الرافض بحزم لأي تدخل في شؤون سوريا الداخلية”.
واستنكر اللقاء “الأحكام القضائية المخففة بحق العملاء والتي لم تكن بمستوى الجرائم التي ارتكبوها بحق أمن لبنان واللبنانيين”. ورأى أن “استمرار التساهل وعدم الحزم في ملف العملاء يشكل تهديدا للأمن الوطني، ويشجع العملاء على الاستمرار في نهج العمالة طالما أن العقاب لن يكون شديدا”، داعيا القضاء “للعودة الى تطبيق العقوبة القصوى بحق هؤلاء واصدار الأحكام القضائية الجدية وغير المخففة بحق العملاء والتشدد في تنفيذها”.

7 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل