رئيس البرلمان العربي يدعو الى إتخاذ إجراءات عاجلة لوقف “مجازر” النظام السوري

7 يونيو, 2012 - 9:14 مساءً

ناشد رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي دول العالم والمنظمات الدولية والاقليمية اتخاذ الاجراءات العاجلة لوقف مسلسل مجازر النظام السوري.

وأشار الدقباسي في بيان صحافي الى أن “أعمال القتل والتنكيل التي لا يزال يقوم بها النظام السوري واستخدامه للأسلحة الثقيلة في ضرب المواقع الأثرية في عدة مواقع هامة منها مدينة “اييلا” الأثرية الواقعة في محافظة أدلب يوضح أن النظام السوري لم يعد يهتم بأي بيانات ادانة أو مبادرات”.

ودعا الدقباسي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” والمنظمات الدولية والاقليمية ذات العلاقة الى اتخاذ الاجراءات الفورية والعاجلة لانقاذ كنوز سوريا الأثرية من النهب والتهريب والتدمير.

وأشار الى الأثار في المدينة الأثرية في “تدمر” وسط سوريا والتي تعد من أهم المواقع المعروفة عالميا بالآثار اليونانية والرومانية والمصنفة حسب “اليونسكو” ضمن التراث العالمي.

وطالب الدقباسي من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية اضافة عمليات تدمير المواقع الأثرية في سوريا لتكون ضمن قائمة “جرائم النظام السوري ضد الانسانية وتدمير المعالم الحضارية والثقافية”.

7 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل