عناوين واسرار الحصف اللبنانية الصادرة يوم الحمعة 08 حزيران 2012

8 يونيو, 2012 - 12:10 مساءً

العناوين: 

الأخبار : 
“المستقبل” إلى الحوار بعد فشل تأجيله

السفير : 
“ورقة التفاهم” الحكومية أمام اختبار الإنفاق والموازنة سليمان وعون يسهّلان التعيينات .. و”النسبية” إلى المجلس

النهار : 
“التفاهم” الحكومي الجديد مخرج للسلف المالية وسلة التعيينات وإقرار مجلس الوزراء لمشروع النسبية رهن بالعقدة الجنبلاطية

الديار :
سليمان اجرى محادثات ناجحة في الامارات وقطر حلّت النعمة على الرؤساء فقرروا العمل الاتفاق على الإنفاق والتعيينات تبدأ الأسبوع المقبل “المستقبل” قد يحضر الحوار وجعجع يقاطع

الجمهورية : 
قلق أميركي من تبادل النار على الحدود وترحيب بالجيش

الأنوار :
انتقاد من داخل الحكومة لعملية التفاهم … وعدم استبعاد المقايضة الجيش اوقف الاشتباك بين أهالي عرسال والقوة السورية

المستقبل : 
الحكومة تتجاهل اعتداءات النظام السوري وتكافئ نفسها بـ3500 مليار عرسال مجدّداً ضحيّة الإجرام الأسدي

اللواء : 
إهتمام إماراتي – قطري بالحوار.. وسليمان يطرح ملف المبعدين من أبو ظبي الإنفاق يعوّم الحكومة.. ولا تعيينات في جلسة اليوم إعتصام طرابلسي رفضاً للفتنة.. ودمشق تهدّد بالطيران بعد حوادث عرسال

الحياة : 
اشتباك بين الجيش السوري وشبان من عرسال البقاعية بعد مقتل أحدهم سليمان يبحث في الإمارات إبعاد لبنانيين ومنع السفر وبري متفائل بنجاح جهود تفعيل العمل الحكومي

الشرق الأوسط : 
اشتباكات بين القوات السورية ومسلحين لبنانيين بعد مقتل مزارع في بلدة عرسال الجيش اللبناني ينتشر في المنطقة ويقيم نقاط مراقبة

الاسرار:

صحيفة السفير:
التقطت صورة لنائب لبناني معروف بمعارضته الشرسة لتحويل السيارات في لبنان من البنزين إلى الغاز، وهو يستأجر سيارة عاملة على الغاز في بلد اغترابي زاره مؤخرا.. ومازحه أحد المغتربين قائلاً: “يا شيخ.. مش خايف “تفقع” السيارة فيك”.
يوشك مرجع لبناني سابق على الانتهاء من وضع كتاب يؤرخ فيه ما مرّ به لبنان في السنوات الأخيرة، ويتضمن “حقائق ومحطات وتفاصيل غير معلنة ستشكل صدمة للجميع” كما قال.
قدم رئيس التيار الأبرز في المعارضة اعتذارا رسميا الى الجانب التركي على خلفية معلومات قدمها له حول موضوع المخطوفين تم تبنيها سريعا من دون التدقيق بها ليتبين لاحقا أنها غير صحيحة.
أبرز ضابط أمام زميل له من جهاز آخر وثائق بحضور مرجع لبناني كبير، تثبت تورط جــهة أمنية لبنانية ببعض أعمال التسليح وإعطاء الأوامر في أحد أحياء مدينة طرابلس.

صحيفة الأخبار:
خلال الاجتماعات الأخيرة للجنة المنبثقة عن لقاء بكركي والمختصة بدرس قانون الانتخابات النيابية، أكد النائب سامي الجميّل أنه تخلى عن تحفظاته السابقة على اعتماد النظام النسبي في القانون الانتخابي. وحتى اليوم، انحصر بحث اللجنة في صيغتين لمشروع قانون الانتخابات، الأولى تعتمد النظام النسبي في دوائر متوسطة، والثانية النظام الأكثري في دوائر صغرى.

كونيللي تحذر من حسابات مصرفية
خلال لقائها الأخير مع جمعية المصارف، حذّرت السفيرة الأميركية مورا كونيللي المصارف الأميركية من بعض الحسابات التي يجري إقفالها في مصارف محددة، فتعود لتظهر في مصارف أخرى. وهذه الحسابات تضعها الولايات المتحدة الأميركية في دائرة شبهة الارتباط بالنظام السوري.

خليل مرشح حكماً
أكد عضو تكتل التغيير والإصلاح عن دائرة كسروان النائب يوسف خليل لـ”الأخبار” أنه مرشح للانتخابات النيابية المقبلة حتى ولو لم يكن على لائحة التيار الوطني الحر، تاركاً المجال مفتوحاً أمام كل الاحتمالات.

… وضوّ أيضاً
أكّد عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار الزميل نوفل ضو، في جلسة خاصة، نيّته إعلان ترشيحه خلال شهر تموز للانتخابات النيابية المقبلة في كسروان، بغض النظر عن موقف 14 آذار.

إزالة خيم الاعتصام
أكدت أوساط إسلامية بارزة في طرابلس أنه تم التوافق على إزالة خيم الاعتصام الموجودة في ساحة عبد الحميد كرامي (ساحة النور)، التي وُضعت للضغط من أجل إطلاق سراح الموقوفين الإسلاميين، وأن تلك الخيم ستستبدل بخيمة واحدة فقط، تكون بديلاً من بقية الخيم التي بات شكلها وطريقة وضعها الفوضوية محل استياء كبير في طرابلس.

الاتفاق مع سوريا يرجئ جلسة “المال”
لم تعقد جلسة المال والموازنة التي كانت مقررة أمس بسبب عدم اكتمال النصاب، نتيجة تغيّب عدد من نواب 14 آذار. وربط عدد من نواب 8 آذار بين تغيّب زملائهم وجدول أعمال الجلسة الذي تضمن بنداً للإجازة للحكومة إنجاز اتفاق بشأن الملاحة البحرية بين الحكومتين اللبنانية والسورية.

صحيفة الجمهورية:
ذكرت معلومات عن تلقي زعيم حزب لبناني بارز إتصالاً هاتفياً من رئيس دولة عربية طالبه بإعادة النظر في موقفه تجاه ما يحصل في سوريا.
أكد مسؤول دبلوماسي أوروبي في بيروت، أن ما يقال عن نية لاتباع “الحل اليمني” بالنسبة لسوريا غير صحيح اطلاقاً، لأن هناك ما يشبه الإجماع الاوروبي على ضرورة محاكمة الرئيس بشار الاسد، مع مجموعة من أبرز أركانه ومساعديه.
اعتقل حزب الله في جرود منطقة النبي سباط – بعلبك مجموعة من 7 أشخاص من السوريين الهاربين من منطقة درعا، والمفارقة في الأمر، أن كل عنصر من هذه المجموعة يدعى خالد.

صحيفة النهار:
شكا قضاة من تعرضهم لضغوط سياسية في شأن موقوفين جعلت بعضهم يهدّد بالاستقالة.
تتوقع أوساط سياسية قيام خلافات داخل فريقي 8 و14 آذار عند البحث في تأليف اللوائح لانتخابات 2013.
رفعت زيادة رواتب الموظفين ومواصلة سياسة التوظيف نسبة العجز في الخزينة.
يخشى نواب في 14 آذار أن يكون تأخير صدور التعيينات الديبلوماسية متعمداً لتبرير عدم تمكين اللبنانيين في الخارج من الاقتراع في الانتخابات المقبلة.

صحيفة المستقبل:
إن موكب مرجع حكومي سبق ان سجل حادثاً خطيراً قبل عدة ايام كاد ان يلحق اذى كبيراً بمرجع كنسي كبير.
إن مسؤولاً رفيعاً في وزارة الخارجية والمغتربين لا يتطرق خلال كل زياراته لبلدان الاغتراب الى موضوع تسجيل اللبنانيين في الخارج.
إن تقارير ديبلوماسية غربية لم تستبعد ان يكون حادث ارتطام الطائرة النيجيرية بمبنى في لاغوس مرتبطاً بمجموعة ارهابية في “كانو” لها صلة بـ”القاعدة”.

صحيفة اللواء:
يؤكّد نائب شمالي أن جملة استحقاقات داهمة، من الانتخابات النيابية إلى الرئاسية، تتحكّم بمعادلة المعالجات والقرارات..
زتؤكّد تقارير أن الوضع الميداني في غير منطقة يشهد على تفلّت الأمور من قيادات بارزة على مستوى القرار..
تردّدت معلومات عن حصول الأسماء الخمسة الذين عُيّنوا في مجلس سلطة عليا، على رضى المرجعيات الطائفية المعنيّة..

8 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل