اليونانيون يقلبون الطاولة على البولنديين ويحرزون التعادل في إفتتاح اليورو

9 يونيو, 2012 - 1:52 مساءً

أفسد المنتخب اليوناني احتفالات البولنديين بالمباراة الافتتاحية لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2012 التي يستضيفونها مشاركة مع أوكرانيا عندما حرم منتخب بلادهم من فوزه الأول في العرس القاري بتعادله معه 1-1 الجمعة في وارسو.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي (17) هدف بولندا، وديميتريس سالبيغيديس (51) هدف اليونان.

وكانت بولندا في طريقها إلى تحقيق فوزها الأول في ثاني مشاركة لها في العرس القاري بعد الأولى عام 2008 حيث تقدمت بهدف لنجمها هداف بوروسيا دورتموند الألماني ليفاندوفسكي في الشوط الأول.

بيد أن اليونان قلبت الطاولة على أصحاب الأرض وبعشرة لاعبين حيث أدركت التعادل عبر البديل سالبيغيديس وكان بإمكانها حسم النتيجة في صالحها لو نجح قائدها يورغوس كاراغونيس في ترجمة ركلة جزاء لكن الحارس البولندي البديل تصدى لمحاولته ببراعة.

وكانت نقطة التحول في المباراة دخول سالبيغيديس مطلع الشوط الثاني مكان سوتيريس نينيس حيث نشط الأخير كثيرا وأدرك التعادل، واصطاد ركلة جزاء التي تساوى على إثرها المنتخبان في أرضية الملعب بطرد حارس مرمى بولندا وأرسنال الإنجليزي فويسيتش شيتشني.

في المقابل، صدم البولنديون بعد هدف التعادل وتعطلت ماكينتهم الهجومية التي كانت نشيطة في الشوط الأول قبل أن تستيقظ في الدقائق الأخيرة دون أن تنجح في اقتناص هدف الفوز.

ولم تشهد تشكيلة بولندا أي مفاجأة حيث اعتمد المدرب فرانتشيك زمودا خطة 4-5-1 بقيادة ليفاندوفسكي وخلفه زميله في النادي الالماني القائد ياكوب بلاشتشيكوفسكي ولاعب وسط بوردو الفرنسي لودوفيك اوبرانياك الذي بدأ مشواره مع بولندا عام 2009 بمواجهة اليونان عندما سجل هدفي الفوز (2-صفر).

في المقابل، اعتمد مدرب اليونان البرتغالي فرناندو سانتوس على خطة 4-3-3 بقيادة المخضرمين كوستاس كاتسورانيس وكاراغونيس.

9 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل