عناوين واسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الثلاثاء 12 حزيران 2012

12 يونيو, 2012 - 12:10 مساءً

العناوين:

الأخبار :

إعلان بعبدا: والله وليّ التوفيق

السفير :

المتحاورون: دعم الجيش والتمسّك بالطائف والـ1701 ورفض السلاح والمنطقة العازلة “إعلان بعبدا”: كلهم تحت سقف “النأي بالنفس”

النهار :

الحوار يستعيد الانقسام على معضلة السلاح و”إعلان بعبدا” ميثاق التزامات لتحييد لبنان سجالات حادة بين السنيورة ورعد في الجلسة سليمان حذّر من الانزلاق واقتراب الخطر

المستقبل :

السنيورة يتصدّى لرعد.. وجنبلاط يكشف قصة “التآمر” على حكومة الحريري “حزب الله” محاوراً: حرب الـ75 ستبدو نزهة

الديار :

الحوار الساخن بين “حزب الله” و”المستقبل” لم يحجب إيجابيات طاولة الحوار / عون : “كيف نواجه بدون مقاومة؟” رد السنيورة : “لنضع السلاح تحت إمرة الدولة” / جنبلاط : “أعلم أن الحكومة شكّلها بشار الأسد لكن وجودها أفضل من الفراغ” / رعد : “هناك تعبئة مذهبية وضخ أموال”.. فرنجية : “مستعدون لفتح ملف شهود الزور”

الأنوار :

حوار بعبدا يطالب المواطنين بعدم اللجوء الى السلاح ويدعو السياسيين الى الكلام الهادئ والابتعاد عن التشنج

اللواء :

مَحضَر المداخلات… وتعكير إعلامي على طاولة الحوار العائدة في 25 الجاري “إعلان بعبدا” مظلة وطنية للإستقرار… يتجاوز الحكومة القائمة الحريري: محضَر الـ?L.B.C مختلق { عسيري “: مُفبرِك المحضر المزعوم عدو الوفاق في لبنان

الجمهورية :

الحوار إلى جولات والأولوية للنأي بالنفس والتزام الـ1701

الحياة :

سليمان حذر من استباحة الموسسات ” واقترابنا من حافة الخطر ” أقطاب الحوار يلتزمون التهدئة وتحييد لبنان ومناقشة السلاح تأجلت إلى 25 الشهر

الشرق الأوسط :

لبنان: جلسة الحوار تشدد على التمسك بالطائف والقرارات الدولية وضبط الحدود مع سوريا قيادي في “14 آذار” : رئيس الجمهورية وعد بطرح السلاح كبند أول في الجلسة المقبلة

البلد :

الامن والاستقرار ظلللا الحوار و” السلاح” على حاله

الاسرار:

الأخبار :

– حصل خلاف قبل أيام بين اثنين من معاوني وزير العمل سليم جريصاتي، لأسباب مرتبطة بمعاملة إدارية. واللافت أن أحدهما يتولى تنسيق معاملات مناصري التيار الوطني الحر في الوزارة، فيما يتابع الآخر التواصل مع أنصار النائب والوزير السابق إيلي سكاف.

جنبلاط: سأسمّي ميقاتي

– أكدت مصادر وزارية من قوى 8 آذار أن النائب وليد جنبلاط أبلغ قوى 14 آذار ورئيس الجمهورية ميشال سليمان أنه في حال سقوط الحكومة الحالية، فإنه سيعيد تسمية الرئيس نجيب ميقاتي لترؤس الحكومة.

ناجي على الحياد

– رغم كل الأحداث التي جرت في طرابلس والتي برز فيها نجم رجال الدين في المدينة، وخاصة السلفيين منهم، التزم الشيخ كنعان ناجي، مؤسس تنظيم “جند الله”، بموقف محايد، رافضاً أي اقتتال داخلي في عاصمة الشمال ولبنان. وأكد مقرّبون من ناجي أن مختلف الجهات السياسية فتحت قنوات اتصال به.

مدير بالتكليف خلافاً للقانون

– أصدرت مديرة كلية الآداب في الجامعة اللبنانية (الفرع الأول) قراراً كلفت بموجبه أحد أساتذة الكلية القيام بمهمات الإدارة في حال غيابها. وهذا القرار يخرج عن صلاحيات المديرة ويخالف قوانين الجامعة وأنظمتها. وكانت المديرة ذاتها قد خاطبت قبل حوالى سنتين المدير العام لقوى الأمن الداخلي مباشرة، من دون المرور بعميد الكلية أو برئاسة الجامعة، طالبة منه تركيز نقطة حراسة في الكلية، “بسبب وجود عدد كبير من الطلاب السوريين” فيها.

السعوديّة: المفتي باقٍ

– قال نائب بارز في تيار المستقبل إن المملكة العربية السعودية تُعدّ لإقامة مؤتمر مصغّر يحضره المفتون اللبنانيون. وسيكون أحد أهداف هذا المؤتمر التأكيد أن مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني سيبقى في موقعه حتى نهاية ولايته القانونية، وضرورة التعامل معه بهذه الصفة.

السفير :

– قالت مصادر معنية داخل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إن دوائرها بدأت الإعداد لمرحلة ما بعد النطق بحكم الغرفة الأولى المتعلق بشرعية أو عدم شرعية قيام المحكمة “وهي جاهزة لكل الاحتمالات”.
– تجاوز التعويض المالي للمدّعي العام السابق للمحكمة الدولية دانيال بلمار عن سنوات عمله مبلغ أربعمئة مليون ليرة لبنانية.
– تقول مصادر ديبلوماسية إن المفاوضات لإطلاق المخطوفين اللبنانيين لدى المعارضة السورية المسلحة بدأت مالية وانتهت بعد تدخل جهات سياسية الى مطالب سياسية ـ أمنية.

النهار :

– لا تزال مذكرات التوقيف السورية بحق شخصيات سياسية وقضائية واعلامية لبنانية غير محسومة لابقائها سيفا مصلتا فوق الرؤوس .
– لوحظ ان بعض القيادات المسيحية المستقلة لم يعد متحمسا لانشاء قوة ثالثة بين 8 و 14 آذار .
– لم تنجح محاولة بدت خجولة لجعل حزب ينضم الى ورقة التفاهم بين حزب الله و التيار الوطني الحر .
– تتوقع أوساط سياسية ان تأتي المطالبة بفتح ملف شهود الزور من قوى 14 آذار عندما تبدأ محاكمة المتهمين باغتيال الرئيس الحريري ورفاقه .
– يعتبر مسؤولون في الأمم المتحدة ان الردود اللبنانية التي صدرت ضد اتهامات مندوب سوريا للبنان قد لا يؤخذ بها ما لم تصدر هذه الردود عن مجلس الوزراء .

المستقبل :

يقال

– إن حزباً أكثرياً فاعلاً عمّم على كل شركات “كابلات” التلفزيون في مناطق سيطرته، باستبدال محطة “الجزيرة” بمحطة “الميادين” الجديدة المحسوبة عليه.
– إن شقيق العميد السوري محمد سليمان قُتل بعملية نوعية في كفرسوسة في دمشق منذ أيام، وهو برتبة عميد أيضاً.
– إن وزيراً خدماتياً اكثرياً أُحرج بعدما اتصل به مرجع حكومي لسؤاله عن سبب عطل طرأ على عمل إحدى الشركات التابعة لوزارته، والتي قدمت اعتذاراً لمشتركيها، لأنه لم يكن مطّلعاً على تفاصيله .

اللواء :

– يسعى سفراء أوروبيون لتقديم عروض استثمارية في لبنان بعد انتهاء الأزمة في سوريا!.
– كشفت مصادر مطلعة عن تسوية قيد الإنجاز للإنفاق المالي في السنوات الفاصلة عن العام الحالي.
– تبين بعد تدقيق أن أحد الأشخاص الذي قام بخطف في إحدى مناطق عكار يرتبط بعلاقة مباشرة مع نائب حالي.

الجمهورية :

– ينكبّ أحد الوزراء في حقيبة خدماتية على وضع الصيغة الرابعة للتعيينات على مستوى الفئة الأولى في وزارته.
– بعض النواب لم يُبدِ اهتماماً في دعم بعض الأندية والجمعيات لظروف اقتصادية وسياسية، وذلك على خلفية عدم وضوح صورة التحالفات الانتخابية حتى اليوم.
– توقّع ديبلوماسي عربي تطوّرات كبرى ومفاجئة في ملفّ الأزمة السورية قبل شهر رمضان.

12 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل