سليمان: تعيين اعضاء في مجلس القضاء دليل على انطلاق تفعيل العمل الحكومي

12 يونيو, 2012 - 2:36 مساءً

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم وزير العدل شكيب قرطباوي ورئيس مجلس القضاء الاعلى بالإنابة مدعي عام التمييز سعيد ميرزا والقضاة الجدد في مجلس القضاء الاعلى انطوان ضاهر، سهير حركة، ماري دنيز معوشي، اسامة اللحام، ميرنا بيضا، جوزف سماحة ورضا رعد، الذين ادّوا تباعا قسم اليمين امام رئيس الجمهورية، انّ “تعيين اعضاء في مجلس القضاء  الاعلى دليل على انطلاق تفعيل العمل الحكومي”، مشيرا الى “السعي المتواصل من خلال  الاصلاحات لتأكيد استقلال السلطة القضائية داعيا القضاة الى عدم الانصات لغير صوت الضمير والحق والقانون، وعدم اليأس والاستسلام في مقاومة الضغوط والتدخلات ليبقى هذا الجسم نقياً ويقوم بمهمته السامية بكل اخلاص”.
وعرض الرئيس سليمان مع وزير الاعلام وليد الداعوق للتحضيرات التي تقوم بها الوزارة لملاقاة موسم الاصطياف والاستعدادات لزيارة قداسة الحبر الاعظم البابا بينيديكتوس السادس عشر للبنان في ايلول المقبل.
وتناول مع كل من النواب عبد اللطيف الزين، نقولا غصن وروبير فاضل الاوضاع السائدة راهناً على الساحة السياسية الداخلية.
وزار بعبدا وفد موسع من هيئات المجتمع الاهلي في طرابلس أكد رفضه لما تتعرض له المدينة وتحويلها صندوق بريد دموي بين الافرقاء المتخاصمين في المنطقة. وشدد الوفد على إلتزام الدولة مرجعية وحيدة، واطلع رئيس الجمهورية على مبادرة “طرابلس مدينتي” برفع علم لبنان على شرفة كل منزل تأكيداً لإلتزام مشروع الدولة.
ورحب الرئيس سليمان بالوفد منوهاً بالمبادرة، مشيراً الى أن “لا مصلحة لأي طرف او شخص في أن يكون خارج اطار الدولة وإلتزام قوانينها”، لافتاً الى “أهمية الحوار بين اللبنانيين كسبيل وحيد للخروج من المشكلات والازمات التي تحصل”، لافتاً الى أن “ما أشار اليه في هيئة الحوار أمس عن تحييد لبنان عن الصراعات من حوله رسالة واضحة لكل مواطن بأن يحيّد نفسه عن الانخراط في هذه الصراعات وتداعياتها”.

12 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل