أوغلو: نؤيد عملية انتقال السلطة في سوريا اذا كانت ستجلب السلام للشعب

12 يونيو, 2012 - 8:54 مساءً

أعلن وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو “تأييد بلاده لعملية انتقال للسلطة في سوريا اذا كانت هذه الخطوة ستساهم بجلب الامن والسلام للشعب السوري”.

ولفت داوود اوغلو في تصريح للصحافيين الى ان “الرئيس السوري بشار الاسد فقد صدقيته في البلاد بسبب اعمال القمع التي يرتكبها منذ اكثر من عام ضد السوريين المطالبين بالديمقراطية والحرية.

وأوضح داوود اوغلو ان “أي انتقال للسلطة في سوريا يجلب الامن والسلام في سوريا سيكون خطوة مقبولة”، معتبرا ان “مثل هذه العملية قد تدشن مرحلة ايجابية في الجارة الجنوبية لتركيا”.

ورأى ان “المرحلة الحالية في سوريا تؤكد ضرورة اجراء نقل للسلطة لانهاء الوضع الدموي في البلاد”، لافتا الى اننا “نتلقى تقارير يومية عن ارتكاب مجازر في المدن والبلدات السورية وهذا الوضع غير مقبول”.

وعن المشاورات الهاتفية التي اجراها مع المبعوث الدولي والعربي الى سوريا كوفي انان اكد الوزير التركي انها “تركزت على المبادرات الدولية المطروحة حاليا للمساعدة على تطبيق خطة عنان بشان وقف العنف في الاراضي السورية”.

وذكر انه “ابلغ عنان بوجهة النظر التركية حيال المبادرة الروسية من دون ان يفصح عن ماهية الموقف التركي ازاء هذه المبادرة”.
وبشأن الاجتماع التنسيقي للمعارضة السورية امل داوود اوغلو بان “يخرج الاجتماع عن موقف يوحد صفوف المعارضة ويساهم في وضع حد لمعاناة الشعب السوري مع النظام”.

12 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل