الإندبندنت: السعودية وقطر تسلحان المعارضة السورية بمساعدة المخابرات التركية

13 يونيو, 2012 - 2:10 مساءً

نشرت صحيفة البريطانية الاربعاء تقريراً خاصا على صفحتها الاولى تحت عنوان “الدول العربية تسلح المعارضة في دمشق بينما الامم المتحدة تناقش احتمال نشوب حرب اهلية في سورية”.

وأكدت الصحيفة ان المملكة العربية السعودية وقطر تمولان المعارضة في سورية في خطوة من شأنها تأجيج الوضع الامني في المنطقة، مشيرا إلى ان عناصر من الجيش السوري الحر يحصلون على الاسلحة من هاتين الدولتين الخليجيتين عن طريق تركيا وبمساعدة المخابرات التركية.

وفي التقرير، يؤكد احد عناصر الجيش السوري الحر الذي يعيش على الحدود السورية – التركية ان “الحكومة التركية ساعدت في تسليح الجيش السوري الحر”، مضيفا انه تلقى العديد من شحنات الاسلحة من الدول الخليجية وذلك عبر تركيا، وضمت هذه الشحنات العديد من الاسلحة ومنها الكلاشينكوف والمسدسات والقنابل اليدوية والاسلحة المضادة للدبابات.

وأكد دبلوماسي غربي مقيم في انقرة – والذي رفض الكشف عن اسمه – انه تم اخيراً تزويد المعارضة السورية بالأسلحة الخفيفة”، مشيراً ان العديد من الاسلحة تم نقلها الى الجانب السوري بموافقة السلطات التركية.

ونشر التقرير مواقف بعض الدول من الوضع السوري، فأثرت الإنتفاضة بحسب الصحيفة على الوضع الأمني في لبنان وسط مخاوف من اندلاع حرب اهلية وطائفية مجددا في البلاد.

أما المملكة العربية السعودية فهي تدعم الانتفاضة في سورية والجيش السوري الحر، وقد علم أخيراً انها تزوده بالسلاح.
و تدعم قطر أيضا الانتفاضة في سورية والجيش السوري الحر. ويعيش العديد من المعارضين السوريين في قطر الذين يمدون الجيش الحر بالعتاد العسكري الذي يقدر قيمته بملايين الدولارات.

13 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل