نائب “مستقبلي” يرحب بالانتقال الازمة السورية إلى لبنان لكي تقضي على سلاح “حزب الله” !!

13 يونيو, 2012 - 5:58 مساءً

شن عضو كتلة “المستقبل” النائب رياض رحال في لقاء خاص مع وكالة “أنباء آسيا” هجوما عنيفا على “حزب الله” وسلاحه، واصفا الحوار “بالفاشل وبأنه “طق حنك”.

ورحب رحال “بانتقال الازمة السورية الى لبنان اذا كان فعلا ستقضي هذه الازمة على السلاح غير الشرعي في لبنان وستساعد على بناء الدولة، إذ لا يجوز ان نبقى تحت ابتزاز السلاح والتهديد والتهويل ونورثه للاجيال ولن نستطيع بناء الدولة بهذه العقلية”.

ودعا رحال “حزب الله” الى “الاعتراف في طاولة الحوار بان سلاحه أصبح يشكل خطرا على لبنان وبان يقوم بتسليم المتهمين في قضية اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري الى المحكمة الدولية بالاضافة الى تشكيل الى حكومة حيادية فورا”.

وشدد رحال على ان “رئيس الجمهورية هو من يقوم بتسمية رئيس مجلس القضاء الاعلى وليس رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون”، قائلا “الرئيس هو من أدى القسم بالمحافظة على الدستور والقوانين ولا يحق لكل من امتلك 4 نواب ان يطالب بقاضي”.

واكد تحفظه على عبارة “الجيش والشعب والمقاومة” في البيان الوزاري، مشيرا الى ان “المقاومة والجيش هما من الشعب ويملكان السلاح وهذا يبرر للشعب بأن يتسلح، إلا إذا اعتبر حزب الله نفسه انه شعب منفصل عن الشعب اللبناني وانه مقدس”.

واشار رحال الى ان “سلاح “حزب الله” فرّخ سلاحا في عكار ومختلف المناطق ولا يمكن الطلب من أحد تسليم سلاحه سواء في عكار او اي مكان لان لدى اي مسلح حجة بأنه يريد ان يقاوم اسرائيل أسوة بغيره”، متسائلا “عما يفعله سلاح “حزب الله” في القبيات والجبال وفوق الضنية والكورة وسيطرته على السلسلة كلها ووضعه قواعد عند آل جعفر حتى عيون السيمان مرورا بالضاحية وبيروت”.

13 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل