موقع الحدث نيوز

الصراف: نحيي من فاوضوا

اعتبر وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف أن “طرابلس قررت ان تتذكر الاسرى، لأنها بقدر الظلم الذي عرفته والقهر والقصف الذي تعرضت له الا ان طرابلس تعرف قيمة الانسان، وتعرف قيمة العسكري وتعرف قيمة الارض”.

كلام الصراف جاء خلال مهرجان الوفاء لأسرى الجيش الذي أقامته المنظمة الدولية للسلم والامن الدوليين في ساحة جمال عبد الناصر (التل) وسط مدينة طرابلس.

ووجه الصراف حديثه لحسين يوسف والد العسكري المخطوف لدى “داعش”، قائلا: “الجيش لن ينسى اسيرا ولا مفقودا، لا لسنة لا لسنتين ولا لعشر سنوات ولا لخمسين ولا لمئة سنة”.

أضاف: “يجب ان نحيي اليوم الذين فاوضوا وسمحوا برحيل مقاتلين كانوا اعداءنا ولا يزالون، ولكننا نحن نقول لهم اننا لا نذبح، ولا نؤذي. انت اختطفت اهلنا وغلبت في معركة لكننا رجال ونقول لك ارجع الى بلادك. ومن يفكر ان كل النازحين متطرفون مخطىء ومن يفكر ان كل النازحين قديسون ايضا هو مخطىء، ولا استطيع ان انظر في وجه لبناني لأقول له انني لا املك خبزا لابنك لأنني اوزع الخبز للاجئ في ارضك وارضي، وهناك خمسة آلاف نسمة هم منذ سنوات في ارضك تمكنوا من العودة الى بلادهم. والمطلوب الا يبقى السوريون رهائن سياسيين في بلادي”.