مجلس الوزراء يقر سلفة الإنفاق المالي للحكومة للعام 2012 ..

14 يونيو, 2012 - 6:52 مساءً

نقل وزير الإعلام وليد الداعوق عن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في جلسة مجلس الوزراء، أنّه “نظرا للحوادث الامنية المتكررة وبما فيها حجز حريات المواطنين ثم الافراج عنهم، قام الجيش بتركيز نقطتين على الحدود وبسط سلطة الدولة”.
ورأى سليمان أن “إنضمام أمين معلوف الى الاكاديمية الفرنسية خبر سار للبنانييين، معتبرا ان العبرة هي أن الكلمة مفتاح الدخول الى العالم ويجب لفظ الكلمة الجيدة قبل التفكير بالكلمة السيئة، مشيراً الى انه سيمنحه ارفع وسام لبناني وسيصدر طابع بريدي باسمه تكريما له”.
وبعد ذلك تناول الرئيس الوضع الاقتصادي، مشيراً الى معدل النمو الذي بلغ 3 بالمئة وتوقع زيادة نسبة الودائع الى 8 بالمئة، لافتاً الى أن المدفوعات سجل عجزا ضئيلا، ووضع الرئيس مجلس الوزراء في سلسلة التقارير الصادرة عن على ان يترافق ذلك مع بعض الاصلاحات في 5 ميادين هي الاستثمارات في البنى التحتية والعليم وحماية الملكية الفكرية وتحسين المنافسة، وأشارت التقارير الى تحسين دور المرأة في الانماء.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اعطاء سلفة خزينة والموافقة على مشروع قانون يفتح اعتماد اضافي لتغطية انفاق هذا القانون والمبالغ الملحقة، الموافقة لوزارة الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة للانتخابات الفرعية في الكورة، ودعا الرئيس مجلس الوزراء للانعقاد في 27 حزيران في قصر بعبدا.
وأوضح الداعوق أنّ “وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أكدت دعم الحكومة ودعم الخطوات التي اتخذت في جلسات الحوار”.
ولفت الى أنّه “سيتم البحث في مشروع الموازنة للعام 2012 في جلسة 27″، آملاً أن يكون وزير المالية محمد الصفدي بعافية”.

14 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل