فرار مسلحي ميليشيا “الجيش الحر” تكتيكياً من عندان – حلب

14 يونيو, 2012 - 10:24 مساءً
دخلت قوات حفظ النظام  و آليات عسكرية اليوم الخميس بلدة عندان شمالي حلب حيث فر المئات من مسلحي ميليشيا الجيش الحر إثر اشتباكات عنيفة سقط فيها عشرات القتلى و الجرحى في صفوف المسلحين.
و قال مصدر مطلع لـ”عربي برس” إن وحدات من قوات حفظ النظام و الجيش تقوم بتمشيط البلدة وتفتيش البيوت و نزع العبوات الناسفة بعد فرار مسلحي العصابات الممولة من أعداء سورية .
و قال ناشط في بلدة عندان “إن المسلحين قرروا الانسحاب لحماية المدنيين و تجنيب عندان التدمير حيث قامت مدفعية الجيش بقصفها ثلاثة أيام” .
وكان الجيش دخل قبل يومين إلى بلدتي حريتان وحيان وقام بتمشيطهما وتفتيش بعض بيوت المشتبه فيهم بإيواء المسلحين، و قتل مواطن و أصيب اثنان آخران في حي الراشدين إثر إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين حيث فارق “محمد عادل عبيد” الحياة على الفور فيما أسعف كل من “مصطفى زكور” و “علي أصفري” إلى المشفى .
يشار إلى أن عناصر الهندسة  قاموا بتفكيك ثماني عبوات ناسفة بالقرب من خان العسل تتراوح أوزانها بين 15   و 40 كيلو غرام كانت مزروعة على جوانب الطرقات .
وفي حلب تم  اطلاق سراح 51 مطلوبا ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء ، بعد تسوية أوضاعهم وتعهدهم للسلطات السورية بعدم حمل السلاح و الاشتراك في أعمال تخريب أو عنف .
المصدر: عربي برس
14 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل