اعتقال إرهابي من تنظيم “القاعدة” كان يستعد لتفجير نفسه خلال صلاة الجمعة في سورية

15 يونيو, 2012 - 12:04 مساءً

أعلنت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن الجهات المختصة ألقت القبض على إرهابي ينتمي لجماعة “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم “القاعدة”، كان يستعد لتفجير نفسه داخل جامع الرفاعي بدمشق خلال صلاة الجمعة اليوم.

وذكرت الوكالة أن “الإرهابي محمد حسام الصداقي” أقر بأن هناك أشخاصا آخرين من المفترض أن يفجروا أنفسهم في عدد من جوامع دمشق يوم الجمعة خلال الصلاة.

وقال الصداقي في اعتراف بث التلفزيون السوري جزءا منه إن هناك “مجموعة إرهابية” قامت بتدريب شبان صغار ووعدتهم بأشياء كثيرة من أجل أن يذهبوا إلى الجوامع في أكثر من منطقة بدمشق يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران  كي يفجروا أنفسهم هناك أثناء الصلاة.

وأعربت وزارة الداخلية السورية عن شكرها للمواطنين على “المعلومات التي قدموها للجهات المختصة والتي ساهمت في إلقاء القبض على الإرهابي الصداقي”، ودعتهم إلى  الاستمرار في هذا التعاون.

وتجدر الإشارة إلى أن “جبهة النصرة” تبنت في السابق التفجيرات الإرهابية التي هزت دمشق في أبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين وأسفرت عن مقتل وجرح المئات. ولم تعلن هذه الجماعة التي تقول السلطات إنها تابعة لتنظيم “القاعدة”، عن نفسها قبل اندلاع الأحداث الأخيرة في سورية.

المصدر: سانا

15 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل