قطر تسمح لنجل “اسامة بن لادن” بوضع لمسته على المونديال في قطر

15 يونيو, 2012 - 3:27 مساءً

السلطات القطرية تسمح لنجل زعيم تنظيم القاعدة المقتول بالدخول في منافسة للفوز بعقود بناء منشآت خاصة بمونديال كأس العالم.

سمحت السلطات القطرية لعمر بن لادن بالدخول في منافسة تجارية للفوز بعقود بناء منشآت خاصة بمونديال كأس العالم بكرة القدم التي ستقام في الدوحة عام 2022.

وكشفت صحيفة “صن” الشعبية البريطانية أن عمر، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، يمكن أن يتولى مسؤولية بعض أكبر عقود بناء انشاءات خاصة بكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2022.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة، رابع أكبر أبناء بن لادن الذي قتلته قوات خاصة اميركية في باكستان العام الماضي، يتنافس للحصول على عقد بمليارات الدولارات في البطولة التي تستضيفها قطر.

واضافت أن عمر بن لادن، رجل الأعمال السعودي المولد البالغ من العمر31 عاماً والذي نشأ بمعسكرات الارهابيين منذ صغره واعتُبر ذات مرة وريثاً لوالده، يمكن أن يجني ملايين الدولارات من وراء سلسلة من العقود الهندسية بما في ذلك شبكة لقطارات الأنفاق بين ملاعب كرة القدم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسبق وان شكك عمر بن لادن في موت والده بعدما قرر الرئيس الاميركي باراك اوباما عدم نشر صور للغارة.

ونسبت الصحيفة إلى عمر قوله “نريد أن نشارك في بناء مترو الدوحة وغيره من مشاريع السكك الحديدية العالية السرعة في دولة قطر، فضلاً عن محطات معالجة المياه الهيدروليكية”.

واضاف “هناك إطار زمني محدد للمشاريع في قطر والأمر كله سيحدث في السنوات الـ 10 المقبلة، ونريد أن نساهم بقدر ما نستطيع ونأمل أن نقدم العروض في نهاية حزيران/يونيو الحالي”.

وقالت الصحيفة التي نشرت صورة جديدة لعمر بن لادن بالملابس العربية إن شركة عمر “مجموعة بن لادن القطرية” ستكون واحدة من العديد من الشركات التي ستجني أرباحاً من وراء البطولة التي تستضيفها قطر عام 2022، في حال كانت عطاءاتها ناجحة.

يذكر عمر الذي لا يحمل شبها يذكر بأبيه يقيم في العاصمة القطرية منذ سنوات حيث أطلق شركته الخاصة للتطوير العقاري تحت اسم مجموعة بن لادن القطرية.

وجمعت عائلة بن لادن ثروة كبيرة من أنشطة البناء والعقارات.

وانفصل عمر رابع أكبر ابناء بن لادن عن والده في 2001 بعدما عاش في أفغانستان أغلب الفترات من 1996 حتى 2001.

15 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل