استطلاعان للرأي في تركيا يشيران بأن غالبية الشعب ضد سياسات حكومته المتعلقة بالشان السوري

15 يونيو, 2012 - 3:57 مساءً

أظهر استطلاعان تركيان للرأي نشرت صحيفة حرييات التركية أمس نتائجهما أن غالبية الشعب التركي ضد سياسات حكومته في التدخل المباشر بالشأن الداخلي في سورية.

وقال 5ر67 بالمئة من المشاركين في الإستطلاع الأول الذي شمل مجموعة من المختصين بالسياسة الخارجية التركية..إنهم يؤيدون العمل السياسي والدبلوماسي لمعالجة الأزمة في سورية سلميا فيما أكد 21 بالمئة رفضهم القاطع لأي تدخل عسكري تركي في سورية لتصل نسبة الرافضين للتدخل التركي المباشر في الموضوع السوري إلى 5ر88 بالمئة فيما أعلن 5ر6 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع عن تأييدهم لإقامة حزام أمني تركي داخل الأراضي السورية مقابل 5ر1 بالمئة من الذين أعلنوا تأييدهم للعمل العسكري التركي المباشر ضد سورية.

وأعلن 5ر3 من المشاركين في الإستطلاع عن تأييدهم لتسليح المعارضة السورية.

أما الاستطلاع الثاني الذي شمل المواطنين العاديين في 19 محافظة تركية أثبت أن 2ر60 بالمئة من الأتراك ضد أي تدخل تركي مباشر في الشأن السوري حيث أعلن 3ر40 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع وهم من المصوتين لمختلف الأحزاب السياسية التركية أنهم ضد أي تدخل تركي مهما كان شكله في الشأن السوري بينما قال 9ر15 بالمئة من المشاركين في الإستطلاع ان على الحكومة الاكتفاء بتحركاتها السياسية والدبلوماسية غير المباشرة.

ووصل المؤيدون لفكرة إقامة حزام أمني تركي داخل الأراضي التركية إلى 9ر15 بالمئة مقابل 9ر7 من الذين أعلنوا عن تأييدهم لدعم المعارضة السورية بالأسلحة.

وكانت المفاجأة أن أكثر الرافضين لفكرة أي تدخل تركي في الشأن السوري هم المصوتين لحزب السلام والديمقراطية الكردي.

سانا

15 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل