الداخلية اللبنانية تعلن عن قرار تزويد الأجهزة الأمنية بـ “داتا” الاتصالات

15 يونيو, 2012 - 4:09 مساءً

قررت وزارتا الداخلية والبلديات والعدل في لبنان وبعد الاجتماع بالهيئة القضائية المستقلة، تزويد الاجهزة الامنية بحركة الاتصالات او الداتا.

وصدر عن من وزارة الداخلية الجمعة البيان الاتي: “تناولت بعض وسائل الاعلام موضوع تسليم حركة الاتصالات الهاتفية وذكرت انه بالرغم من قرار الهيئة المستقلة الناظرة بقانونية اعتراض المخابرات الهاتفية المتعلقة بتسليم او تزويد الاجهزة الامنية بحركة الاتصالات الهاتفية، لا تزال وزارة الاتصالات تمتنع عن تنفيذ هذا القرار”.

وتابع البيان: “يهم وزارة الداخلية ان توضح انه بنتيجة الاجتماع الاخير بين وزيري الداخلية والبلديات والعدل واجتماع الهيئة القضائية المستقلة، تم اتخاذ قرارا بتزويد الاجهزة الامنية بحركة الاتصالات”.
وأضاف: “وذلك بعد موافقة الهيئة القضائية المستقلة المناط بها النظر بقانونية اعتراض المخابرات الهاتفية، ولم يعد لوزارة الاتصالات علاقة في هذا الشأن لأن دورها ثانوي، وصاحب الصلاحية في هذا الموضوع هو الهيئة القضائية المستقلة المذكورة فقط”.

وكانت قد طلبت الاجهزة الامنية، مخابرات الجيش والأمن العام وفرع المعلومات، مجدداً الحصول على كامل “داتا الاتصالات”، “لضرورات أمنية ملحة”.
وقد عقدت الهيئة القضائية المعنية بمنح “الداتا” او حجبها اجتماعاً قبل أقل اسبوعين مع وزيري العدل شكيب قرطباوي والداخلية مروان شربل للتباحث في هذا الامر، ثم عقدت اجتماعاً آخر يوم الجمعة الماضي مع ممثلي الاجهزة الامنية وخبراء في مجال الاتصالات لاستكمال النقاش.

15 يونيو, 2012

اعلانات

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل