لقاء الفصائل الفلسطينية بنهر البارد يستنكر إطلاق الجيش اللبناني النار على المحتجين في المخيم

16 يونيو, 2012 - 12:15 مساءً

لفتت معلومات صحفية الى أنه “عقد في قاعة جمعية الغد داخل مخيم نهر البارد، لقاء موسع حضره ممثلون عن مختلف الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والجمعيات والفاعليات الدينية والاجتماعية جرت فيه مناقشة الوضع”.

وأوضح مسؤول “الجبهة الديمقراطية” في الشمال اركان بدر بأن “المجتمعين توصلوا الى صيغة بيان من أربع نقاط: أن المخيم والفصائل الفلسطينية وكل مكونات الشعب الفلسطيني في نهر البارد ليسوا بحالة عداء مع الجيش وهم تواقون لافضل العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وإستغرب المجتمعون وإستنكروا طريقة تعاطي عناصر الجيش في المخيم مع المحتجين سلميا واطلاق النار بطريقة عشوائية، مما أدى الى مقتل الفلسطيني احمد قاسم وهو عابر سبيل لا علاقة له بالاحتجاج، كان يقوم بتوزيع مياه الشرب على المشتركين في المخيم”.

وطالب المجتمعون قيادة الجيش بـ”إتخاذ إجراءات لتهدئة حال الاحتقان القائمة من خلال تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على المتسببين باطلاق النار”، كما طالبوا قيادة الجيش بـ”رفع الحال العسكرية والامنية عن المخيم والغاء نظام التصاريح المعمول به حاليا وفتح المخيم على محيطه اللبناني والفلسطيني”.

ولفت البيان الى أن “المجتمعين طالبوا الاهالي بضبط النفس لتفويت الفرصة على محاولات تعكير اجواء العلاقات اللبنانية – الفلسطينية”.

16 يونيو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل